الخبر وما وراء الخبر

فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف لعدد من المكاتب بذمار(صور)

10

نظم اليوم كلاً من صندوق النظافة والتحسين ومكتب الأشغال العامة والطرق وهيئة الأراضي والمؤسسة العامة للطرق والجسور وهيئة النقل بمحافظة ذمار فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس محكمة الإستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم الظرافي وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ، أشار مشرف عام محافظة ذمار الأستاذ فاضل محسن الشرقي إلى أهمية الرجوع لسيرة النبي الأكرم ودراسة شخصيته دراسة صحيحه.

ولفت الشرقي إلى ضرورة التأسي بالنبي وبما كان يتحلى به بالرجوع إلى القرآن الكريم الذي من خلاله يتم معرفة الرسول المعرفة الكافية ، موضحاً أن المذهب الوهابي قدم الرسول أنه شخصية عادية وبسيطة بينما هو أعظم قائد عرفه التاريخ.

وشدد على أهمية إحياء ذكرى المولد بكل المظاهر الفرائحية اللائقة بعظمة المناسبة، داعياً للإحتشاد الكبير إلى الساحة المحددة للفعالية المركزية التي ستشهدها محافظة ذمار.

من جانبه وكيل محافظة ذمار محمود الجبين أوضح ان الشعب اليمني يعظم الرسول كغيره من الشعوب بحفاوه لامثيل لها ، مضيفاً أن الشعب اليمني يواصلون نهج أجدادهم الأنصار في مناصرة الرسول ورسالته.

وفي كلمة المكاتب المنظمة للفعالية ألقاها مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس يحيى الشامي أوضح فيها أن مناسبة المولد النبوي الشريف تعد من أهم المناسبات التي من الله بها على الناس .

وأكد أهمية التفاعل الجاد في إقامة الفعاليات والأنشطة التي تعزز من الإرتباط بالنبي الأكرم ، حاثاً على ضرورة الزخم المشرف للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستكون في المحافظة.

فيما تطرق مدير مكتب الإرشاد بمحافظة ذمار عبدالله اللاحجي إلى المواقف العظيمة التي قدمها النبي الأعظم خلال تبليغ الرساله وجهاده المشهود في نكال الأعداء ، مشدداً على أهمية التفاعل الكبير تجاه المناسبة بالشكل المطلوب الذي يعكس مدى الولاء والمحبة للرسول.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر أبو روعة الجوفي وفقرة إنشادية لكوكبة من منشدين محافظة ذمار وبرعة شعبية ، جميعها نالت إستحسان الحاضرين