الخبر وما وراء الخبر

فعالية احتفائية للسلطة القضائية في مديرية جهران بمحافظة ذمار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

4

نظمت السلطة القضائية بمديرية جهران، اليوم، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة بالأمانة القاضي محمد مفلح، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة مجاهد العنسي، ومدير عام المديرية إسماعيل عبدالمغني، أكد رئيس محكمة جهران الإبتدائية القاضي فؤاد بن أحمد النهمي أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية، وضرورة التحلي بمنهج وسلوك الرسول الكريم واقعاً عملياً كمنهاج حياة ووسيلة من وسائل تحصين الأمة ومواجهتها بمؤامرات الأعداء.

وأضاف أن الاحتفال بمولد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو من تعظيم شعائر الله سبحانه وتعالى، حاثا أبناء المديرية على المشاركة الواسعة والحشد المشرف في الفعالية المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.

فيما أوضح رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة بالأمانة القاضي محمد مفلح أن العودة للنهج الإلهي والاقتداء بالرسول الكريم هو سبيل للنجاة والصلاح وتقويم الاعوجاج لكي نصبح أمة قوية، تحظى بالحرية والاستقلال بعيدا عن قوى الطاغوت والهيمنة والاستكبار، لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة سنوية نحييها في ظل قيادة حكيمة عملت على ترسيخ الهوية الإيمانية.

من جهته الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة مجاهد العنسي أشار إلى أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم والتمسك بنهجه وسيرته في تطبيق العدالة، وإنصاف الناس، مشيدا بجهود منتسبي السلطة القضائية وتفاعلهم مع ذكرى المولد النبوي، وأهمية دورهم في رفع الوعي وترسيخ القِيم والمبادئ التي أسسها المبعوث رحمة للعالمين في نفوس الأجيال، والاقتداء بنهجه قولا وعملاً.

من جانبه مدير عام المديرية إسماعيل عبدالمغني لفت إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.. داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستُقام في المحافظة يوم 12 ربيع أول.

بدوره القاضي حمود الزين تطرق إلى عظمة الرسالة المحمدية في إخراج الأمة من براثن الشرك وعبادة الأوثان.. لافتا إلى أن هذه المناسبة تأتي والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار جائر.

وفي كلمة الأمناء أشار العلامة شرف البنوس إلى أن إحياء هذه المناسبة يعكس حب ومكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين وارتباطهم بنهجه وسيرته.. حاثاً على الاقتداء بقيم ومبادئ الرسول الأعظم لتعزيز التكافل الاجتماعي.

تخلل الفعالية التي حضرها مديرا هيئة الزكاة زيد البنوس، والأمن يحيى الديلمي، ومنتسبي السلطة القضائية والأمناء الشرعيين في المديرية وعدد من الشخصيات الإجتماعية وجمع من المواطنين، قصيديتين شعريتين نالتا استحسان الحاضرين.

#المولد_النبوي_الشريف.