الخبر وما وراء الخبر

القاعدة تعلن مصرع أميرها في العبدية وتكشف خفايا مثيرة عن علاقتها بتحالف العدوان في مأرب

63

أعلنت قاعدة الجهاد في جزيرة العرب (ولاية مأرب)، مصرع أحد أبرز قادتها العسكريين، الذي قتل بنيران الجيش واللجان الشعبية، أثناء مشاركته في قيادة أحد ألوية مرتزقة تحالف  العدوان، بالمعارك الدائرة في جبهات جنوب محافظة مأرب.

وكشف بيان صادر عن قاعدة الجهاد التابعة لتنظيم القاعدة: “أن القائد “ياسر العمري” المُكنى “أبوطارق العمري” الذي كان له مسيرة طويلة من القتال في صفوف التنظيم الإرهابي بدءً من إفغانستان مروراً بأرض العراق والشام”.

وأوضح بيان القاعدة، أن الصريع “ياسر العمري” كان ضمن المطلوبين لأجهزة الاستخبارات الأمريكية.

وكشف البيان، أن أميرالتنظيم الإرهابي “العمري” قبض عليه في السعودية ووضع في سجون “آل سعود” لعدة سنوات قبل أن تقوم السلطات السعودية بالأفراج عنه وإرساله قبل 5 سنوات للقتال في اليمن.

وأوضح بيان القاعدة، أن الصريع العمري قاتل في صفوف مرتزقة تحالف  العدوان مع عناصر التنظيم الإرهابي رافضاً الاستسلام لقوات صنعاء في جبهة العبدية حتى قتل فيها مساء السبت الماضي.

وكانت مصادر محلية في محافظة مأرب أفادت لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، السبت الماضي، أن الأمير “ياسر لعكب العمري” أحد قادة اللواء 156″ التابع مرتزقة تحالف  العدوان قتل بنيران قوات صنعاء في المعارك التي شهدتها منطقة “بني عبد” بمديرية العبدية، بعد أن رفض عناصر التنظيم المحاصرة للمبادرة التي أطلقتها “حكومة الإنقاذ” بتوفير الخروج الأمن لهم بعد إعادة تأهيلهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com