الخبر وما وراء الخبر

من الذي يحتفل بمولد رسول الله محمد؟!

11

بقلم// عدنان الكبسي (أبو محمد)

من الذي يحتفل بمولد رسول الله محمد (صلوات الله عليه وعلى آله)؟! ومن الذي يفرح ويبتهج بقدوم مناسبة المولد النبوي الشريف؟!.

الذي يحتفل بمولد رسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله) هو من يقدر ويعظم ويقدس رسول الله.
القلب الذي يفرح بمولد رسول الله هو ذلك القلب الذي امتلئ حباً لرسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله) .

الذي يظهر فرحه بمولد رسول الله هو من آثر حب الله ورسوله على كل شيء عزيز لديه.

الذي يحتفل بالمولد النبوي الشريف هو من يعظم شعائر ويقدسها، هو من يشكر الله على نعمة الهداية برسول الله محمد، هو من فهم ووعى قول الله: ((قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ)).

الذي يحتفل بالمولد هو من يعبر عن مشاعر الولاء والإتباع لرسول الله، هو من يحرص على أن يتخذ رسول الله له قدوة وأسوة.

الذي يزين بيته بالضوئيات الخضراء والأقمشة والرفارف الخضراء وكتابة عبارات المولد هو من ذابت نفسيته وروحيته في حب رسول الله.

الذي يوالي رسول الله هو الذي سيحيي أيام المولد بذكر محمد بن عبدالله في المساجد والمدارس والمجالس، وسيحيي بيته بذكر محمد والإشادة برسول الله.

الذي يحب رسول الله هو من سيغرس في نفسه ونفس أولاده ومجتمعه تعظيم وتقديس محمد بن عبدالله الصادق الأمين، الطاهر المطهر.

الذي يحب محمد بن عبدالله سيكون حاضراً بنفسه وماله في فعاليات ومجالس واجتماعات ولقاءات وندوات تحيي مناسبة المولد النبوي الشريف.

فليمدح المادحون رسول الله، وليكتب الشعراء والكتاب في عظمة رسول الله، ولا خير في أقلام لا تكتب في تعظيم الرسول الأعظم (صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله).

لا خير في خطباء وعلماء لا يعظمون رسول الله، ولا يحثون على الإحتفال بمولد رسول الله، لا خير في أمة لا تقدس رسولها، ولا تقدر قائدها العظيم.

لا خير في مال لا يُنفق في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف، ولا خير في من لا يحضر فعاليات المولد، وليس صادقاً فيمن يدعي إنتماؤه لرسول الله وهو يبخل في تزيين بيته ومسجده ومدرسته وشارعه وطريقه بما يُعبر عن مناسبة المولد النبوي الشريف.

‏ياسيدي صلت عليك قلوبنا
شوقاً يقوم لها الحنين ويقعد
صلى عليك سلاحنا ورجالنا
من ناصروك وجاهدوا واستشهدوا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com