الخبر وما وراء الخبر

من الذي لا يحتفل بمولد رسول الله محمد؟!

21

بقلم// عدنان الكبسي (أبو محمد)

طبعاً هناك من لا يحتفل بمولد رسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله) وهو ممن لا يحرم الإحتفال بمولد رسول الله ولا يراه بدعة بل ويرتاح لمولد رسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله).

إذاً من الذي لا يحتفل بمولد رسول الله محمد؟!.

الذي لا يحتفل بمولد رسول الله محمد (صلوات الله عليه وعلى آله) هو الذي يجعل من تعظيم وتقديس رسول الله بدعة وشرك.

الذي لا يحتفل بالمولد النبوي الشريف هو من تأثر بتضليل الوهابية في تحريمهم الفرح والإبتهاج بمولد الرسول الأعظم.

الذي لا يحتفل بالمولد النبوي هو من لا يعظم رسول الله ولا يقدره حق تقديره، هو من ليس لرسول الله مكانة في قلبه.

الذي لا يحتفل بالمولد هو لا يعرف عظمة رسول الله ومكانته العالية ومنزلته السامية.

الذي لا يحتفل بمولد رسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله) هو من لا يتخذ من رسول الله قدوة وأسوة، ولم يحرص على أن يجعل من هذه المناسبة العظيمة منطلقاً تصحيحياً لواقعه في الحياة ويأبى أن يكون من أنصار رسول الله في زمن تخلى عنه كثير من المسلمين.

الذي لا يفرح بمولد رسول الله محمد هو الذي لا يقدر نعم الله ومنها نعمة الهداية برسول الله، ولا يعي قول الله سبحانه وتعالى: ((قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ)).

الذي لا يحضر أنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف هو من يؤثر كل الرغبات الأخرى على رسول الله، ويحب أشياء شتى أكثر بكثير من حبه لرسول الله (صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله).

بقدر حبك وولائك لرسول الله محمد بن عبدالله بقدر ما ستزين بيتك باللون الأخضر وكتابة العبارات المعبرة عن مناسبة مولده الشريف.

بقدر حبك وولائك لرسول الله بقدر ما سترفع ذكر محمد بن عبدالله في المساجد والمدارس والمنازل، وتعلن ابتهاجك بمولده (صلوات الله عليه وعلى آله).

بقدر تعظيمك لرسول الله بقدر ما ستنفق من مالك لتزيين الشوارع والطرقات العامة بالأقمشة الخضراء والزين الضوئية واللمبات الخضراء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com