الخبر وما وراء الخبر

“لا تحالف بعد اليوم”.. مسيرات غاضبة في تعز و”الإصلاح “يغرد خارج السرب (شاهد الفيديو)

27

خرج الآلاف من أبناء محافظة تعز في مسيرة جماهيرية حاشدة تطالب برحيل قوى التحالف وإقالة ومحاسبة الفاسدين بالمحافظة الواقعة في قبضة جماعة الإصلاح.

 

وخلال المسيرات الحاشدة حاولت ميليشيات الإصلاح الالتفاف على المسيرة الشعبية الغاضبة بمسيرة أخرى – للمحسوبين على الجماعة – تطالب برحيل المحافظ “نبيل شمسان” المحسوب على المؤتمر الشعبي.

وكانت المسيرة الحقيقة لأبناء تعز قد عبرت عن معاناة أبناء المحافظة بسبب الجوع وتدهور العملة، بهتافات “لا تحالف بعد اليوم” ومطالبين برحيل “حكومة هادي” وكافة الفاسدين التابعين لجماعة الإصلاح المسيطرة على المحافظة.

 

واثناء الخروج الشعبي في المسيرة الحاشدة، تحركت المسيرة الأخرى التابعة لـ حزب الإصلاح بقيادة ” طه القدسي” وطقوم عسكرية تحت مسمى “الهبة الشعبية” لتطالب بإقالة “نبيل شمسان” واستنكارالعنف الذي يستخدمه الانتقالي تجاه المواطنين في عدن، وهو ما أثار استياء أبناء المحافظة من المتظاهرين الغاضبين ليشكلوا مسيرة جماهيره أخرى منددة بالوضع المعيشي ومطالبة برحيل التحالف والفاسدين في الجماعة.

ويتعرض أبناء محافظة تعز لحالة مأساوية من الانتهاكات التي تمارسها جماعة الإصلاح حتى في غضب المتظاهرين الذي تسعى الجماعة لسرقته ومحورته بما يناسبها ويتماشى مع سياسة قوى التحالف.

وكان تكتل تجار مدينة تعز قد أعلن “اضراب شمل عدداً من الأحياء التجارية، كخطوةٍ أولى”، متوعداً بالاستمرار في التصعيد والإضراب إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم، ووضع حد لانهيار العملة الوطنية، وفكّ الحصار عن المدينة وإيجاد حلول حقيقية لوقف تدهور الاقتصاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com