الخبر وما وراء الخبر

افتتاح مشروعي مياه في ذمار.

37

افتتح أمين عام المجلس المحلي في محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي ومعه وكيل المحافظة عباس العمدي، اليوم، مشروعي خزان مياه هيئة مستشفى ذمار العام، وتأهيل وتوسعة شبكة مياه حي روما في مدينة ذمار.

تضمّن المشروعان، اللذان نفذتهما منظمة “أكتد” ضمن مشروع تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي، بناء خزان برجي بسعة 75 متراً مكعباً، وتوسعة وتأهيل شبكة مياه حارة روما على مرحلتين بطول 10.7 كيلومتر.

وفي الافتتاح، بحضور منسقة منظمة أكتد بالشمال صفاء الاغبري ومدير المشروع عبدالله علي، أشار العنسي إلى أهمية التوسّع في تنفيذ مشاريع تلامس احتياجات المجتمع الخدمية والصحية، وبما يُسهم في تخفيف معاناة المواطن، خاصة في ظل استمرار العدوان.

ولفت إلى أهمية تغطية مشروع مياه هيئة مستشفى ذمار العام للحي المجاور من للهيئة.. مؤكداً أن السلطة المحلية تقدّم كافة التسهيلات للمنظمات، لإنجاح مشاريعها في المحافظة.

فيما أشار رئيس هيئة مستشفى ذمار العام، الدكتور محمد جحاف، إلى المشروع الذي يشمل بالإضافة إلى مشروع مياه، تأهيل العيادات الخارجية للمستشفى .. لافتاً إلى أن منظمة “أكتد” شريك في دعم البنية التحتية والارتقاء بأداء الهيئة لتقديم خدمات نوعية.

وأشاد بجهود المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والمنظمة في دعم الهيئة .. مشيراً إلى الخدمات التي تقدّمها الهيئة لأبناء ذمار، والمحافظات المجاورة.

بدوره، دعا مدير مكتب الصحة، الدكتور خالد الحجي، المنظمات الدولية إلى توسيع نطاق تدخلاتها في دعم القطاع الصحي، والمرافق والمستشفيات الريفية.

من جانبه، أوضح مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، المهندس طه الهندي، أن إعادة تأهيل شبكة مياه حي روما يأتي في إطار التعاون بين المؤسسة والمنظمات في إيصال خدمة المياه إلى كافة المواطنين.

ولفت إلى أهمية التعاون مع المؤسسة في تنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي، خصوصاً في ظل التحدّيات التي يواجهها قطاع المياه جراء العدوان والحصار.

بدوره، أشار ممثل المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، إبراهيم هاجر، إلى أهمية تركيز المنظمات على المشاريع المستدامة التي تخدم المجتمع .. مؤكداً تعاون المجلس مع المنظمات العاملة في المحافظة.

من جانبة أشار نائب مدير المشروع بالمنظمة محمد الغرباني ومسؤل المياه والاصحاح البيئي المهندس وديع عبدالحليم إلى ان افتتاح المشروعين يأتي ضمن مشروع تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي الجاري تنفيذه في الهيئة وعدد من المديريات ..لافتين إلى أهمية الحفاظ على هذه المشاريع وبما يسهم في خدمة المجتمع لطول فتره.

حضر الافتتاح مدراء: المرور العميد علي الوشلي، وفرع هيئة مياه الريف صالح الفلاحي، وشؤون القبائل يحيى غيلان، والإدارات في الهيئة والمؤسسة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com