الخبر وما وراء الخبر

لقاء موسع للخطباء والمرشدين في ذمار بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

9

نظم مكتب الإرشاد وشئون الحج والعمرة بمحافظة ذمار اليوم الاثنين، لقاءً موسعاً للخطباء والمرشدين بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وأله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من العلماء والمرشدين ، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أنه من خلال تقييم الوضع في العالم الإسلامي، نجد الخلاف بين من يرفض المشروع الصهيوني الأمريكي وبين من يقف مع هذا المشروع ممن شنوا العدوان على اليمن.

ولفت إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في التصدي للعدوان، مبيناً أن صمود اليمنيين في وجه ١٧ دولة مصدر إلهام لبقية الشعوب، وأن الدفاع عن الوطن قضية يتحمل مسؤوليتها الجميع.

ودعا محافظ ذمار الخطباء والمرشدين إلى مواكبة الأحداث والتعاون مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في رفع الوعي المجتمعي حول مختلف القضايا ومنها تطيق وثيقة اليسر وعدم إطلاق النار في الأعراس.

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الله اللاحجي إلى أن الهدف من اللقاء، استذكار هجرة النبي من مكة إلى المدينة واستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في مواجهة المستكبرين والطغيان.

وحث الخطباء والمرشدين على التفاعل مع خطة مكتب الإرشاد وتفعيل دورهم في الإرشاد والتوعية بمخاطر العدوان.

من جانبه أشار مدير فرع مكتب الإرشاد بمديرية ذمار هادي الوشلي، إلى أن العلماء والخطباء يحملون رسالة الله والأنبياء في إرشاد الأمة، مبيناً أن الهدف من الاحتفاء بهذه المناسبة الاقتداء بسيرة الرسول في مختلف مناح الحياة والدعوة إلى لم الشمل وتوحيد الصفوف.

بدوره أكد عبد الرحمن مقيه في كلمة المرشدين أن الدعوة إلى الله أمانة لا تقتصر على شيء معين بل تشمل كافة الجوانب المتعلقة بحياة المسلمين، مشيراً إلى أهمية الدور التنويري والدعوي للخطباء والمرشدين.