الخبر وما وراء الخبر

وزارة الصحة تقيم فعالية ثقافية في ذكرى يوم الولاية

10

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الثلاثاء بصنعاء، فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار”اللهم انصر من نصره”.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة لقطاعات التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني والطب العلاجي الدكتور علي جحاف والسكان الدكتور نجيب القباطي، أشار وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى أهمية إحياء يوم الولاية، كمحطة مهمة لتذكير الأمة بمكانة الإمام علي كرم الله وجهه.

وتطرق إلى مناقب الإمام علي عليه السلام وشخصيته القيادية وفضائله وورعه وزهده وشجاعته في مواجهة الطغاة والظالمين، مشيراً إلى أن ولاية الإمام علي هي امتداد لولاية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الدكتور المنصور الاحتفاء بيوم الولاية وعيد الغدير محطة تربوية عظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.

فيما أشارت كلمات ألقيت في الفعالية إلى حالة الضعف والهوان في واقع الأمة وحاجتها إلى النهج الذي رسمه الإمام علي لإعلاء كلمة الله واستلهام دروس الحرية والتضحية من سيرته العطرة.

واستعرضت جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم والدروس المستوحاة من هذه الذكرى.

ولفتت إلى أهمية هذه الذكرى في تعزيز الصمود وعوامل والاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وتطرقت الكلمات إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد ومدراء العموم والبرامج بالوزارة قصيدة شعرية للشاعر محمد الجنيد وأنشودة معبرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com