الخبر وما وراء الخبر

مفتي الديار اليمنية: منع النظام السعودي لفريضة الحج مؤامرة امريكية صهيونية

57

أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين أن منع النظام السعودي لفريضة الحج مؤامرة أمريكية صهيونية.

جاء ذلك خلال خطبتي العيد صباح اليوم الثلاثاء في الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء.

واستمع المصلون لخطبتي العيد من فضيلة مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين الذي اشار إلى أهمية هذا اليوم والاستفادة من دروسه القيمة في التضحية والتسليم لله في قصة نبي الله إبراهيم ونبينا إبراهيم عليهما السلام.

وشدد على ضرورة الاهتداء بهدي الله في ظل ما تعيشه الأمة من فتن بعيدا عن التولي لليهود والنصارى من لا يريدون الخير لنا كما أخبرنا الله سبحانه وتعالى.

وندد مفتي الديار اليمنية بمنع النظام السعودي لفريضة الحج، مؤكدا أنها مؤامرة على الحج يقف وراءها الأمريكي والصهيوني ودول الغرب، كما أكد ضرورة التراحم والتعاون والاعتناء والفقراء المساكين ودعم المجاهدين في الجبهات.

وكانت أدت قيادات رسمية وشخصيات مجتمعية وجموع المصلين ، صلاة عيد الأضحى المبارك في الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء.

وفي السياق أدى جمع غفير من المواطنين صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحة جامع الحشحوش بالعاصمة، وأكد خطيب العيد الدكتور طه المتوكل أهمية هذا اليوم، وضرورة التراحم بين أبناء المجتمع والتعاون بين أبناء الأمة والوحدة في مواجهة أعداء الله وتقوية الجبهة الداخلية ورفد جبهات القتال في مواجهة التحالف ومن خلفه أمريكا وكيان العدو الصهيوني.

واستنكر منع النظام السعودي لفريضة الحج على أبناء الأمة في وقت تتكالب فيه الطواغيت عليها.
وأدى المواطنون في عموم المحافظات صلاة العيد وسط أجواء من الفرحة والتراحم وصلة الأرحام وإعانة الفقراء والمساكين.

وعلى الرغم من الحرب والحصار الأمريكي السعودي على اليمن منذ سبع سنوات يصر اليمنيون على أحياء المشاعر الدينية مؤكدين مضيهم في مواجهة المعتدين حتى النصر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com