الخبر وما وراء الخبر

بإجمالي 8 مليون ريال هيئة الزكاة بذمار تفتتح معرض كسوة العيد لعدد (2546) طفل وطفلة من الأسر النازحة.

10

افتتح مديرا عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم عبدالرحمن المتوكل، والتوعية والإعلام بديوان الهيئة العامة للزكاة محمد محمد الموشكي، اليوم، مشروع معرض كسوة العيد الخيري الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ويخدم أكثر من (400) أسرة، لعدد ألفين و546 طفل وطفلة من أبناء الأسر النازحة بالمحافظة.

وفي الافتتاح أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة إبراهيم عبدالرحمن المتوكل، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها الهيئة ومنها مشاريع الغارمين والتمكين الاقتصادي وأغنوهم في هذا اليوم وكسوة أبناء الشهداء ودعم الأفران والمطابخ الرمضانية وغيرها.

ولفت إلى أن محتويات المعرض الخاصة بالمشروع جميعها من الإنتاج المحلي حيث وأن الأسر التي عملت على تجهيز الملابس من الأسر الفقيرة والمحتاجة.

فيما أكد مدير عام التوعية والإعلام بديوان الهيئة محمد الموشكي حرص هيئة الزكاة على تعزيز الشراكة مع التجار والمزكين في كافة الأعمال لتحقيق التكافل الاجتماعي وتخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين.

ودعا الموشكي التجار و المكلفين إلى الإسراع بدفع ما عليهم من زكاة والاطلاع على المشاريع التي تنفذها الهيئة للتأكد بأن ما يتم دفعه من قبلهم من زكاة تذهب في طريقها الصحيح إلى الفقراء والمحتاجين.