الخبر وما وراء الخبر

هيئة الزكاة والنيابة العامة تدشنان مشروع الغارمين بقيمة مليار ريال

8

دشنت الهيئة العامة للزكاة، اليوم الأحد، المرحلة الخامسة من مشروع الغارمين بالعاصمة صنعاء والمحافظات بفعالية في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة صنعاء.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، خلال فعالية التدشين، أن مشروع الغارمين لهذا العام استهدف 250 غارما بإجمالي مليار ومائة أربعة وخمسين ريالا.

وبيّن أبو نشطان أنه في هذا العام استهدفنا سجناء غارمين بلغت مدة سجنهم ما بين عشر إلى خمسة وعشرين عاما، مبديا الاستعداد للتعاون مع كل من انطبقت عليهم الشروط الشرعية لإخراجهم مهما بلغت غراماتهم.

وأشار إلى أن المرحلة الخامسة شملت خارج السجن تم مساعدتهم وقضاء ديونهم لمحاكم ومستشفيات وغيرها، مؤكدا للمبادرين بإخراج زكاة أموالهم بأن الزكاة وصلت لمستحقيها وفي مصارفها التي أمر الله بها.

من جهته أكد محمد الديلمي النائب العام أن معايير الزكاة لإخراج الغارمين شرعية ولا يمكن منحها لمن لا يستحقها.

وقال الديلمي: نبشر الناس جميعا مثلما نطبق شرع الله في القصاص سنطبقه في إخراج المسجون إذا وجد من يدفع عنه غرامته أو يسامحه غريمه.

بدوره قال اللواء عبدالله الهادي رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالجمهورية إن “مشاريع وبصمات الهيئة العامة للزكاة مع النزلاء في جميع الإصلاحيات واضحة وفي كل الجوانب”، مؤكدا أن هناك فرق كبير لمسناه من الجانب القضائي خلال هذا العام في حلحلة وتسهيل قضايا النزلاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com