الخبر وما وراء الخبر

فنزويلا تتضامن مع كوبا في مواجهة التدخلات الأمريكية

12

أكّد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الاثنين “دعمه الكامل” لنظيره الكوبي ميغيل دياز-كانيل وللشعب الكوبي في مواجهة التدخلات الأمريكي.

وقال مادورو في تصريح بثّه التلفزيون إنّه يقدّم “كامل الدعم للرئيس ميغيل دياز كانيل، وكامل الدعم لشعب كوبا، ولحكومة كوبا الثورية، من هنا في فنزويلا، أقول إنّنا إخوة في السرّاء والضرّاء. كوبا ستمضي قدماً”.

وأضاف “لقد تعرّضنا لنفس الطريقة”، مشيراً إلى أنّ الأمريكيين “يطبقون على كوبا نفس أسلوب الخنق والاضطهاد منذ 60 سنة. والآن، تأتي الإمبراطورية الأمريكية الشمالية لتقول هذه السخافات، إذا كانت الولايات المتحدة والمعارضون المتطرّفون يريدون حقاً (…) مساعدة الشعب الكوبي، فليرفعوا فوراً العقوبات والحصار المفروضين على شعب كوبا”.

وكان الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، الولايات المتحدة، أمس الاثنين، بـ”اتّباع سياسة خنق اقتصادي لإثارة اضطرابات اجتماعية” في الجزيرة و”تغيير النظام” فيها.

وفي كلمة له أكّد أن حكومته تحاول “التصدي” للصعوبات “والانتصار عليها” في مواجهة العقوبات الأميركية، التي تم تشديدها في عهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وسبقت ذلك دعوة دياز كانيل الثوريّين الكوبيّين إلى النزولِ إلى الشوارع لمواجهة “محاولات مدعومة من الخارج لزعزعة الاستقرار في كوبا”، معتبراً أن “الإجراءات المُتخَذة من جانب الولايات المتحدة الأميركية ضد هافانا هدفها خنق الاقتصاد لفتح البلاد أمام تدخلات أجنبية تنتهي بالتدخّل العسكري”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com