الخبر وما وراء الخبر

مقتل 5 من كبار قادة المرتزقة بالإضافة إلى إصابة الهارب علي محسن الأحمر بمدينة ميدي بحجة

243

قتل المئات من مرتزقة تحالف العدوان السعودي الأمريكي في كمين محكم لقوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية في قلعة ساحل ميدي بحجة.. وقتل وأصيب العشرات بينهم 5 من كبار قادة المرتزقة، فيما أصيب الفار علي محسن الأحمر خلال كسر محاولة زحف على ميدي.. وطهرالجيش واللجان الشعبية السلسلة الجبلية في منطقة العمري بتعز، وذلك ردا على غارات العدوان السعودي الأمريكي.

صفعة موجعة وجهتها وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية لمرتزقة تحالف العدوان السعودي الأمريكي، عندما نصبت كمين محكم لهم في قلعة ساحل ميدي بمحافظة حجة، واستدرجت الغزاة للقلعة المفخخة، ما أدى إلى مقتل المئات منهم.

عملية نوعية تأتي بعد كسر القوات اليمنية المشتركة محاولة زحف لمرتزقة العدوان على مديرية ميدي، قتلت وأصابت خلالها العشرات منهم، من بين القتلى 5 من كبار قادة المرتزقة بالإضافة إلى إصابة اللواء الفار علي محسن الأحمر.

“تطهير سلسلة جبلية في منطقة العمري بمحافظة تعز”

وفي تعز تمكنت القوات اليمنية من تطهير السلسلة الجبلية في منطقة العمري بمديرية ذباب وفرضت سيطرتها عليها بعد معارك ضارية، كبدت خلالها المرتزقة خسائر كبيرة في الارواح والعتاد واجبرت من تبقوا على الفرار.

كما استهدف الجيش واللجان الشعبية بصاروخ موجه مدرعة تابعة للمرتزقة في منطقة السعراء بمحافظة الجوف، ما أدى إلى احتراقها ومصرع وجرح عدد من المرتزقة كانوا يستقلونها.

فيما دكت المدفعية اليمنية موقعين عسكريين سعوديين في الفريضة ومثعن بجيزان، ما اجبر الجنود السعوديين على الهروب بالآليات من المواقع المستهدفة، فيما قتل جنديين سعوديين بعمليتي قنص.

“ضحايا في صعدة وغارات على صنعاء ومأرب والجوف”

عمليات الجيش واللجان اليمنية تلك تأتي رداً على مواصلة السعودية عدوانها، حيث أسفرت غاراتها على محافظة صعدة عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين في منطقة القهر بمديرية باقم، وجرح آخرين في قصف صاروخي سعودي على مديرية رازح.

كما قصف الطيران السعودي الأمريكي منطقتي فرضة نهم والقرود ومديريتي همدان واربح بسلسلة غارات، واستهداف منطقتي السبعين والنهدين بصواريخ عنيفة وقنابل شديدة الانفجار.

الغارات طالت أيضا مديرية صرواح بمحافظة مأرب ومديرية الغيل بمحافظة الجوف، مستهدفة البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

 

 

*أخبار العالم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com