الخبر وما وراء الخبر

ورشة عمل تدعو المنظمات الدولية للالتفات لمعاناة النازحين بذمار

223
أوصت ورشة العمل الخاصة بقادة الرأي والتأثير الاجتماعي بمدينة ذمار بتوفير بيئة مناسبة للنازحين وحمايتهم من المشاكل الصحية الأكثر انتشارا.

ودعت الورشة التي نظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالتعاون مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي ومنظمة اليونيسيف، المنظمات الدولية إلى الالتفات لمعاناة النازحين بمحافظة ذمار والتي تتفاقم يوميا، ومدهم بالمساعدات الطارئة من الأغذية والفرش والبطانيات والأدوية وتوفير سبل الحياة لهم.

وخلال الورشة التي شارك فيها ممثلين عن مختلف القطاعات والمنظمات العاملة في مجال الإنساني.. شدد وكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق على ضرورة تكاتف الجهود للتخفيف من معاناة النازحين وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم ورفع مستوى الوعي للتعامل مع المشاكل الصحية.

وأشار إلى أن محافظة ذمار تعاني من تزايد النزوح إليها سواء مدينة ذمار التي وصل عدد النازحين فيها حسب آخر الإحصائيات إلى أربعة آلاف أاسرة أو المديريات التي تشهد هي الأخرى نزوح كبير من مختلف المحافظات.

ولفت إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في مساندة جهود السلطة المحلية والمنظمات المحلية في دعم ورعاية النازحين.

فيما استعرض مدير مكتب الصحة بمحافظة ذمار الدكتور محمد الجماح الأوضاع الصحية بالمحافظة وخصوصا أوضاع النازحين والمشاكل الصحية التي بدأت بالظهور كانتشار الأوبئة والأمراض المختلفة والنقص الحاد في الأدوية والمحاليل الطبية والذي يهدد بتوقف تقديم الخدمات الصحية في مختلف المرافق بالمحافظة بالإضافة إلى انعدام الأدوية المتعلقة بالأمراض المزمنة.

وكان المشاركين في الورشة قد ناقشوا عددا من أوراق العمل المتعلقة بتوعية النازحين والاتصال من اجل التنمية الصحية وأوضاع النازحين بمحافظة ذمار وأدوار الجهات والقطاعات المختلفة للتخفيف من معاناة النازحين.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com