الخبر وما وراء الخبر

تدشين وثيقة تيسير الزواج في محافظة ذمار

296

دشنت الوحدة الإجتماعية لأنصار الله بمحافظة ذمار، اليوم التوقيع على وثيقة تيسير الزواج بمدينة ذمار.

وخلال التدشين أكد محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي استشعار أهمية هذه الوثيقة والحاجة الماسة إليها خاصة في ظل الوضع الذي تمر به البلد.

وأشار إلى أن الظروف الإقتصادية الصعبة التي تسبب بها العدوان والحصار تحتم على الجميع إشاعة قيم التكافل والإحسان وتسهيل إجراءات وتكاليف الزواج التي باتت تثقل كاهل الناس وتؤدي بالكثير من الشباب إلى العزوف عن الزواج .

ولفت البخيتي إلى عزوف الشباب عن الزواج بسبب ارتفاع تكاليفه ينتج عنه الكثير من الإختلالات والمفاسد في المجتمع تؤثر على امنه وتماسكه.

فيما أكد مشرف عام المحافظة فاضل محسن الشرقي أن الدين الإسلامي يحث على التخفيف والحد من المغالاه بالمهور ويكفي رسول البشرية قدوة ومرشدا فقد زوج بناته بالقليل وبالنذر اليسير جدا.

وأضاف الشرقي أن مجتمعنا اليمني مستهدف من قبل أعداء الدين والأمة من خلال الحرب الناعمة التي تعمل على نشر الرذيلة والفسق بين أبناء المجتمع لاسيما وأن الشعب اليمني لازال يحافظ على هويته الإيمانية وعلى الأخلاق الدينية الفاضلة.

وأشار مشرف عام المحافظة إلى أهمية تخفيف المهور لتحصين الشباب وإشاعة القيم الأخلاقية والعفاف بين أبناء وبنات المجتمع الذين يواجهون أشرس حرب أخلاقية ومسخ للهوية الأيمانية من قبل الأعداء، مؤكدا أن الوثيقة ستشمل كل مديريات المحافظة.

بدورهم المشائخ والوجاهات والأمناء، أكدوا استعدادهم الكامل لتنفيذ كل ماورد في بنود الوثيقة باعتبارها عقد ملزم لكل أبناء المجتمع ومصلحة دينية واجتماعية كبيرة.

و نصت الوثيقة على تحديد مبالغ معينة تعطى لولي أمر الفتاة بحيث لا تزيد عن ما هو محدد، وضرورة الابتعاد عن كافة العادات السيئة والمظاهر الغير ضرورية التي تؤدي إلى ارتفاع التكاليف ولا تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع اليمني المحافظ والمتمسك بتعاليم دينه، وحددت الوثيقة جملة من الإجراءات العقابية للمخالفين.

حضر اللقاء عدد من أعضاء السلطة المحلية، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، وأعضاء المكتب الإشرافي بالمحافظة، والمشائخ، والوجاهات، والعقال، والأمناء، وحشد كبير من أبناء مدينة ذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com