الخبر وما وراء الخبر

“اللجنة اليهودية الأميركية” تفتتح مكتباً لها في الإمارات

16

افتتحت “اللجنة اليهودية الأميركية” مكتباً لها في العاصمة الإماراتية أبو ظبي هذا الأسبوع، هو الفرع الثالث عشر لها في الخارج والأول في دولة عربية.

وتمت تسمية مارك سيفيرز، سفير الولايات المتحدة السابق في عُمان، كمدير لمكتب اللجنة الجديد.

واعتبر الرئيس التنفيذي لـ”اللجنة اليهودية الأميركية” ديفيد هاريس في بيان، أن “افتتاح مكتب للجنة في أبو ظبي يُعد حدثاً تاريخياً”، وأنه سيمكّن “من التوسع في بناء الجسور في المنطقة وإنشاء شبكة أوسع من العلاقات الجديدة التي أتاحتها اتفاقيات التطبيع”.

من جهته، رحّب وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان بافتتاح المكتب الجديد في بلاده، قائلاً في كلمة عبر الإنترنت أجرها مع موقع “اللجنة اليهودية الأميركية”، إن “وجود المكتب في الإمارات جزء من رحلتنا وجزء من تغيير العقليات”.

وأضاف: “دعونا نستمر في العمل عن كثب وفهم بعضنا البعض بشكل أفضل، ومحاولة التطلع إلى الأمام بدلاً من النظر إلى الوراء”.

وأشار إلى أنه “من المؤسف أن تتردد الدول بشكل أكبر في الحديث عن مجموعات مثل حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح، وأن بعض الحكومات تصنف الجناح العسكري فقط للجماعة، وليس الجناح السياسي، على أنه إرهابي، في حين أن ذلك الكيان نفسه يقول لا فرق”.

وأعلنت الإمارات تطبيع علاقتها مع “إسرائيل” منتصف أيلول/سبتمبر من عام 2020. ومنذ ذلك الحين، أجرى الطرفان العديد من الاتفاقات في مختلف المجالات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com