الخبر وما وراء الخبر

تدشين انشطة مجلس الاختصاصات الطبية بهيئة مستشفى ذمار

1

دشنت هيئة مستشفى ذمار العام اليوم انشطة ومهام فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في أربعة تخصصات طبية ،برعاية وزارة الصحة ممثلة بوزير الصحة الدكتور طه المتوكل والأمين العام للمجلس الدكتورة اثمار علي حسين .

وفي التدشين بحضور وكيل محافظة ذمار عباس العمدي وممثلي المجلس وأكاديميين ومتخصصين ، أعلن رئيس هيئة المستشفى رئيس لجنة التنسيق للزمالة وشهادة الاختصاصات الدكتور محمد جحاف، عن فتح باب القبول والتسجيل لدرجة الماجستير تخصصات طب الأطفال والجراحة العامة وطب الباطنة العامة والنساء والتوليد .

وأشار وكيل محافظة ذمار عباس العمدي الى اهمية انشاء فرع للمجلس بالمستشفى بما يسهم في تعزيز عملية التدريب والتأهيل للأطباء ..مشيدا بجهود هيئة مستشفى ذمار العام في الوصول الى تحقيق هذا الانجاز النوعي.

وأكد ان تدريب وتأهيل الكوادر الطبية خطوة تسهم في توفير احتياجات المرافق الصحية من التخصصات الطبية وكذا العمل على توفير جزء من احتياجات الهيئة من الكوادر الطبية.. لافتا الى ان هذا الإنجاز يضاف الى رصيد وزارة الصحة وجهودها في الارتقاء بخدمات القطاع الصحي.

ولفت الى أن الجيش الأبيض لا يقل اهمية عن المدافعين عن الوطن في جبهات البطولة ..مؤكدا دعم السلطة المحلية لكافة الجهود الرامية للنهوض بدور القطاع الصحي وخدماته.

بدوره اوضح رئيس هيئة المستشفى الدكتور محمد جحاف أن تدشين انشطة مجلس الاختصاصات الطبية يكتسب في تأهيل الكوادر الطبية وبناء قدراتهم وإعدادهم للقيام بدورهم في خدمة المجتمع والتخفيف من معاناته..مشيدا بجهود ودعم وزارة الصحة في إعتماد هذا الفرع.

ولفت الى ما حققته هيئة المستشفى الفترة الماضية بتأهيل قسم العنايات المركزة وافتتاح مراكز العزل والتأهيل والطوارئ والطوارئ التوليدية واعتماد مركز للأورام السرطانية وقسم ما بعد الولادة وافتتاح معمل للمعقمات والبدء بتنفيذ مشروع مركز القسطرة القلبية.

من جانبة أوضح المسجل العام في المجلس عصام المشرقي ومنسق مساقات الجراحه الدكتور محمد البعداني أن افتتاح فرع المجلس في ذمار يمثل اضافة نوعية لتغطية مساقات التدريب ضمن برامج الزمالة والماجستير بكادر تدريبي متخصص.

واشارا الى أن مخرجات المجلس وصلت الى ما يزيد عن 3500 خريج في عدد من التخصصات بالمحافظات.