الخبر وما وراء الخبر

صحيفة أمريكية: البنتاغون شكل أكبر قوة سرية في العالم للقيام بعمليات “شائنة”

18

كشف تقرير صدر مؤخرا عن مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) أنشأت أكبر قوة سرية في العالم في السنوات العشر الماضية، والتي نفذت عمليات “شائنة” غالبا ما تدينها الولايات المتحدة نفسها.

وقال التقرير الحصري، الذي حمل عنوان “داخل الجيش السري المخفي للجيش”، إنه بعد تحقيق استمر عامين، وجد أن “حوالي 60 ألف شخص ينتمون الآن إلى هذا الجيش السري، ويعمل العديد منهم بهويات مخفية وفي سرية تامة، وكل ذلك جزء من برنامج واسع يسمى ‘سيغنيتشر ريدكتشن'”.

وذكر التقرير أن القوة السرية ضمت قوات العمليات الخاصة والمتخصصين في المخابرات العسكرية، وآخرين، نفذوا “عمليات غير معترف بها علنا” مثل أنشطة التنصت على المكالمات الهاتفية في مناطق معينة والتلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن “ما يظهر هو نافذة ليس فقط على قطاع غير معروف من الجيش الأمريكي، ولكن أيضا ممارسة غير منتظمة أبدا”، مضيفا أن الحجم الإجمالي للبرنامج غير معروف، وتأثيره على السياسات والثقافة العسكرية لا يعرفه أحد.

وقال التقرير إن “الكونغرس لم يعقد جلسة استماع بشأن هذا الموضوع أبدا، ومع ذلك، فإن تطوير الجيش لهذه القوة السرية العملاقة يتنافى مع القوانين الأمريكية واتفاقيات جنيف وقواعد السلوك العسكري والمساءلة الأساسية”.

المصدر: شينخوا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com