الخبر وما وراء الخبر

الرئيس روحاني: السلاح والقوة لن ينتصرا على الفكر

25

أكد رئيس الجمهورية حسن روحاني أن رسالة انتفاضة 5 حزيران/يونيو عام 1963، هي أن “السلاح واللجوء إلى القوة لن ينتصران على الفكر”.

وأضاف روحاني اليوم الخميس، خلال مراسم تدشين مشاريع وطنية لوزارة الجهاد الزراعي، أن البندقية والسجن وممارسة الضغط لن يحقق انفراجاً ولا يستطيع أن يعرقل مسار العقل والفكر.

وأعرب عن ارتیاحه البالغ لاستمرار افتتاح المشاریع الوطينة في أسبوعه الـ70 معلناً استمرار هذا المسار في حكومته.

واعتبر أن “افتتاح المشاریع الوطنية دلالة جيدة للأعداء ومن يضمر الشر لإيران كونهم يتصورن أنهم قادرون على إيقاف كل شيء في البلاد”، مضيفاً “إلا أننا ومن خلال افتتاح هذه المشاريع أثبتنا لهم أن الشعب الإيراني ومسؤولي البلاد سيواصلون مساعيهم في أصعب الظروف من أجل مواصلة الانتاج وتحقيق شعار قفزة الانتاج”.

وأشار إلى ذكرى رحيل الإمام الخميني، وقال إن “الشعب الإيراني يكن حباً كبيراً للإمام”، شارحاً أن “هذا الحب ازداد على مر 32 عاماً من رحيله بسبب ما قام به من أجل البلاد والمنطقة وكذلك كيفية إدارته لكافة شؤونها”.

وتابع أن “رسالة هذه الانتفاضة هي أن السلاح واللجوء إلى القوة لن ينتصران على الفكر، وأن الشعب الذي كان يؤمن بنهج الإمام وفكره ونهضته وقف أمام السلاح وتحمل السجن والتعذيب حتى انتصرت النهضة”، معرباً عن “أمله بمواصلة نهج الإمام الخميني لوضع البلاد على سكة النمو والتقدم”.

المصدر/ الميادين نت

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com