الخبر وما وراء الخبر

إيران: حريق في مصفاة للنفط جنوب طهران

37

اندلع حريق في مصفاة “تندجويان” للنفط جنوب طهران، الیوم الأربعاء، في أعقاب انفجار نجم عن تسرب للغاز المسال، حسبما أعلن مسؤول خلية الأزمة في العاصمة الإيرانية.

وبحسب صحافي وكالة “فرانس برس”، وبعد أكثر من ساعة على اندلاع الحريق، كانت سحب الدخان الأسود وألسنة النيران تُشاهد على بعد كيلومترات.

وقال مدير عام إدارة الأزمات بمحافظ طهران، منصور درجاتي، في حديث للتلفزيون الرسمي إن “الحادثة نجمت عن تسرب في أنبوب طوارئ للغاز المسال” وبأن “انفجاراً تسبب في الحريق الذي أسفر عن الدخان الذي يمكن مشاهدته”.

ونقل الموقع الالكتروني للتلفزيون عن درجاتي قوله، إن النيران اشتعلت قرابة الساعة السابعة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي، وبأنه “لحسن الحظ لم تقع وفيات في هذه المرحلة”.

في السياق لفتت وكالة الأنباء الرسمية “إرنا” إلى أن المصفاة التي اندلعت فيها النيران “تعمل منذ 1968، وهي مملوكة من شركة طهران لتكرير البترول، بقدرة تبلغ 250 ألف برميل يومياً”.

وفي إطار احتمال ربط الحريق بعمل تخريبي مدبر، استبعد متحدث باسم الشركة عبر قناة “تلغرام” التابعة للتلفزيون الرسمي “أي فرضيات عن أعمال تخريب في المصفاة”.

وأضاف أن “الحادثة جاءت في أعقاب مشكلة فنية، ونحن في الحقيقة بصدد السيطرة على النيران”.

يأتي الحريق في المصفاة بعد ساعات من إعلان البحرية الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن غرق إحدى أكبر سفنها، البالغ طولها أكثر من 200 متر، في خليج عمان، بعدما كافحت فرق الإطفاء لساعات طويلة حريقاً اندلع، أمس الثلاثاء، على متنها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com