الخبر وما وراء الخبر

المقاومة الفلسطينية تغلق مطار بن غوريون وتؤكد واحدية المعركة في القدس وغزة

21

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ” حماس” إسماعيل هنية تحية فخر واعتزاز للمقاومة الباسلة التي انتصرت للقدس من على أرض غزة.

وقال هنية في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن معادلة ربط غزة بالقدس ثابتة ولن تتغير، فعندما نادت القدس لبّت غزة النداء في إشارة إلى واحدية المعركة مؤكدا أن القدس رسخت ميزان قوة جديد سياسيًا وجماهيريًا وميدانيًا على المستوى الداخلي والخارجي، وأن إرادة شعبنا تنتصر.

وأضاف أن معركة القدس هي المعركة الكبرى والبوابة لاستمرار المواجهة مع العدو.

وأشار إلى أن حركة حماس تلقت اتصالات تطالب بالعودة إلى الهدوء، ورسالتنا للجميع أن الذي أشعل النار في القدس والأقصى وامتد لهيبها إلى غزة هو العدو الإسرائيلي.

وشدد على أن حماس قررت أن تستمر ما لم يوقف الاحتلال كل مظاهر العدوان والإرهاب في القدس والمسجد الأقصى المبارك، موضحا أن معادلة الاستفراد من قبل الاحتلال بالقدس والعبث فيها واستباحتها لم يعد مقبولا علينا كشعب ولا كمقاومة.

ولفت إلى أن العدو يحاول أن يبقي غزة بعيدة عن معادلة الصراع وأن الشعب الفلسطيني كسر هذا المخطط الصهيوني، فالقدس في قلب غزة، وغزة في قلب القدس.

من جانبها أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في فلسطين أن الضربة الصاروخية الضخمة التي وجهت لتل أبيب وضواحيها اليوم نُفذت بصواريخ العطار الثقيلة.

وأوضحت القسام أن إحدى الرشقات بصواريخ العطار الثقيلة والنوعية استهدفت مطار “بن غوريون” بشكل مباشر.

فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إغلاق مطار بن غوريون بشكل كامل.

وحول ردة فعل العدو الإسرائيلي قال رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو إن حماس والجهاد ستدفعان الثمن والمعركة ضد غزة ستستغرق وقتا، داعيا المستوطنين لالتزام الملاجئ وأوكد لهم أن الحرب ستستمر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com