الخبر وما وراء الخبر

مجلس الشورى يدين الاعتداءات الصهيونية بحق الفلسطينيين

23

أدان مجلس الشورى بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني باحات المسجد الأقصى واعتداءها السافر على المصلين ما أدى إلى إصابة أكثر من 200 شخص.

واعتبر مجلس الشورى في بيان له ذلك إرهاباً صهيونياً غاشماً في ظل صمت دولي مخزٍ، واستفزازاً لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم وانتهاكاً لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

كما أدان مجلس الشورى قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهجير سكان حي الشيخ جراح وإجبار (500) مقدسي على البقاء دون مأوى بعد مصادرة منازلهم بالقوة والإجبار، مشيراً إلى أن ذلك خطوة صهيونية على طريق تهويد القدس بالكامل واستمراراً لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين، وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

وأكد البيان أن فلسطين ستبقى في وجدان الأمة العربية والإسلامية وستظل القضية الأولى والمركزية وبوصلة النضال والكفاح الأسمى.

ولفت إلى أن تلك الاعتداءات لم تكن لتحدث لولا طابع الخذلان والتواطؤ من قبل بعض الأنظمة العربية تجاه قضية فلسطين ونتيجة لخطوات التطبيع التي مارستها تلك الأنظمة سراً وعلناً بقيادة دول تحالف العدوان على اليمن.

وحث مجلس الشورى، جميع الفصائل الفلسطينية على سرعة توحيد الصف وإنهاء الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية العليا كون القضية الفلسطينية تمر بمنعطف تاريخي خطير.

كما أكد أن ذلك يستوجب من الأمة العربية والإسلامية أن تهبّ لنصرة القدس، وحشد كل الطاقات والإمكانات من أجل عودته حراً شامخاً أبياً، ويستوجب كذلك تحركاً دولياً عاجلاً لوقف تلك الاعتداءات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com