الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول أمطار متفاوتة

22

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية في معظم المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأشار المركز في نشرته الجوية إلى استمرار واشتداد حالة عدم الاستقرار في الأجواء يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد على أجزاء من المرتفعات الجبلية من لحج جنوباً وحتى صعدة شمالاً وخاصة محافظات صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز.

وأفاد بأن الأمطار قد تمتد لتشمل الهضاب الداخلية في الجوف، شبوة، مأرب، البيضاء؛ والسواحل الجنوبية والمناطق الداخلية منها في لحج، عدن، أبين، شبوة مع احتمال هطول امطار متفرقة على محافظات حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى؛ وفي السواحل الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة.

ولفت المركز إلى استمرار الأجواء الحارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية وأجزاء من المحافظات الساحلية في عدن، أبين، شبوة، المهرة، حضرموت، وكذا في مأرب والجوف وتتراوح ما بين 31-37 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، ونصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الاودية الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار والسحب المنخفضة؛ وفي المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية من الأجواء الحارة.

وذكر المركز أن أمطاراً متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية هطلت يوم أمس على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية واغلبها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت ذمار : 23.0 ملم ،صنعاء : 6.2 ملم، المحويت : 4.0 ملم ، تعز : 37.3 ملم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com