الخبر وما وراء الخبر

مؤسسة الحبوب تحيي سنوية الشهيد الرئيس الصماد

2

نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب اليوم الأربعاء، فعالية خطابية بالذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للرئيس الشهيد الصماد لاستلهام الدروس في التضحية والبذل والعطاء والسير على نهجه في بناء الدولة ومواجهة العدوان.

وأوضح أن إنشاء مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، جاء ضمن مشروع وتوجهات الرئيس الشهيد الصماد لبناء الدولة وتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من الحبوب.

ولفت الدكتور الرباعي إلى أن الشهيد الصماد كان قائداً فريداً وأنموذجاً في الصمود والثبات والنزاهة والكفاءة والبذل والعطاء للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وذكر إن إنشاء مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب يأتي في إطار تحرير القرار الاقتصادي من الهيمنة الخارجية.

من جانبه اعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، إحياء الذكرى السنوية للشهيد الصماد، فرصة لاستلهام التضحية والفداء من مسيرة حياة الشهيد في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشار إلى دور الشهيد الصماد في إنشاء المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، مبيناً أن من ضمن مشاريع المؤسسة مشروع جائزة الرئيس الصماد لمنتجي الحبوب على مستوى المديريات والمحافظات، والذي سيتم توزيع الجوائز الكبرى للموسم الثاني نهاية مايو المقبل.

ولفت إلى أن الجائزة تساهم في دعم الجهود الهادفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.

وأكد المهندس الخالد اعتزام المؤسسة إنشاء جائزة باسم الرئيس الشهيد الصماد على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى الجهود المبذولة لدعم وتشجيع مزارعي الحبوب في المحافظات المستهدفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وتطرقت الفعالية إلى مسيرة حياة الشهيد الصماد ومناقبه ومواقفه المشرفة ودوره في دعم صمود المرابطين والانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية.

تخلل الفعالية بحضور رئيس الهيئة العامة للبحوث الزراعية الدكتور عبدالله العلفي ومدير المؤسسة العامة لإكثار البذور عبدالله الوادعي ونائب رئيس الهيئة العامة للبحوث الدكتور عابد البين ومدير الصحة الحيوانية أحمد القداري ومستشار وزارة الزراعة والري مبارك القيلي، فقرات معبرة.