الخبر وما وراء الخبر

تدشين وثيقة اليسر الاجتماعية بمديرية عنس

87

عقد اجتماع موسع برئاسة رئيس مجلس التلاحم القبلي وكيل المحافظة الشيخ عباس العمدي، اليوم ،مناقشة تأكيد وثيقة اليسر الاجتماعية وتطبيقها في المجتمع.

وخلال الاجتماع الذي حضره مشرف أنصار الله بمديرية عنس أبو حسام العوش وعدد من اعضاء المجلس المحلي ومشايخ وعقال وأعيان وأمناء عزل وقرى مديريه عنس المنعقد بمنزل الشيخ يحي علي أبو يابس ، تطرق العمدي إلى فضل بركات شهر رمضان المبارك كمحطة ايمانية وجهادية مفعمة بأعمال البر والتكافل الاجتماعي…حاثا على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية الدينية والوطنية واطلاق مبادرة مجتمعية لتطبيق وثيقة اليسر الاجتماعية بجميع بنودها المحددة.

وأشار إلى أن أهمية تطبيقها يأتي استجابة للتوجيهات الإلهية وكذا للسيد القائد عبدالملك الحوثي بشأن تيسير تكاليف الزواج لتعزيز التكافل الاجتماعي تجاه ظاهرة غلاء المهور وتداعياتها للحد من تفشي العنوسة وتحصين الشباب من الانحراف والحرب الناعمة في ظل العدوان والحصار…مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية لجميع المصوغات القانونية.

فيما اشار أبو حسام العوش استعداد وتوافق وتوقيع عليها من قبل جميع قواعد العمل الرسمية والقبلي للجهود التي ستبذل في سبيل ضمان تعميم تطبيق الوثيقة ، داعيا الجميع لتوقيع قاعدة الزواج ، والوقوف صفاً واحداً ضد كل من تسول له نفسه مخالفة القاعدة ، وإبلاغ الجهة المختصة بالمخالفين لاتخاذ إجراءات الضبط اللازمة ، والشكر لكل من كان سباقاً ومبادراً في تطبيقها وجند نفسه للتفاعل معها .

وخرج الاجتماع الذي ضم عدداً من المشايخ والوجهاء والعقال و الأمناء بتدشين توقيع الوثيقو عل اساس استكمال توقيعات ممثلي قري المديرية للالتزام وتطبيق البنود المحددة في قاعدة الزواج.