الخبر وما وراء الخبر

انطلاق النشاط الثقافي الرمضاني السادس بذمار .

1

انطلقت بمدينة ذمار اليوم ،فعاليات النشاط الثقافي الرمضاني السادس على كاس الشهيد الرئيس صالح الصماد للشباب والفتيات ، ينظمة مركز تدريب وتأهيل الشباب بدعم مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

وخلال الافتتاح أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي ،أهمية مثل هذه الانشطة الثقافية في توعية الشباب والفتيات وتثقيفهم بالثقافة القرآنية وتأصيل الهوية الايمانية في نفوسهم خصوصا في ظل الحرب الناعمة واستمرار العدوان والحصار على بلدنا .

ولفت إلى أهمية تعزيز دور الشباب والفتيات وتنمية قدراتهم وتسخيرها في خدمة الوطن ومواجهة العدوان ..مشيراً إلى دور المرأه بجانب اخيها الرجل في معركة التحرر من التبعية لقوى
الاستكبار .

فيما أشار مشرف مديرية مدينة ذمار عبدالكريم جبهان ،إلى أهمية هذا النشاط والمسابقة الثقافية على كاس الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي بذل روحة رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن ..لافتاً إلى أهمية توعوية الشباب والفتيات بمخططات العدوان وكيفية مواجهتها باعتبار الشباب عماد المستقبل .

من جانبة أوضح مدير مركز الشباب منير الشاهري أن النشاط يتضمن مسابقات ثقافيه يتنافس فيها 36 فريق في مختلف المجالات ، بمشاركة 195 فتاة وشاب بالاضافة توعية المشاركين بأهمية مواجهة العدوان وافشال مخططاته .

وأشار إلى استمرار المسابقات الثقافية حتى 25 رمضان برعاية السلطة المحلية والمجلس الاشرافي ودعم مكتب الهئية العامة للزكاة..مبيناً أن النشاط الرمضاني ياتي ضمن انشطة وبرامج المركز السنوية.

تخلل الافتتاح بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة ابراهيم المتوكل ومدير مكتب المجلس الاشرافي سامي المهدي ربوتاج توعوي عن الزكاة .