الخبر وما وراء الخبر

حقوق الإنسان في تعز تدين جرائم المرتزقة بحق المدنيين

2

أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز جرائم القتل والتصفية التي يرتكبها مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين في المناطق المحتلة بالمحافظة.

وأشار المكتب في بيان صادر عنه اليوم، إلى استمرار المرتزقة في ارتكاب جرائم القتل التصفية بحق المدنيين دون محاكمة في مدينة تعز وضواحيها وآخرها قيام المرتزقة يوم أمس بتصفية المواطن فؤاد سيف عبد الحميد دون محاكمة في منطقة دار القبة التابعة لمديرية المسراخ .

وأوضح البيان ان هذه الجريمة ليست الأولى حيث تم قام المرتزقة قبل أيام تصفية أحد المواطنين ويعمل سائق شاحنة صغيرة في منطقة ديلوكس ؛كما قتل صاحب محل لبيع الشعير ويدعى وائل الزريقي وذلك في ذات المنطقة من مدينة تعز.

وأعرب البيان عن استنكار لجرائم القتل والتصفية التي يرتكبها المرتزقة بحق المدنيين بصورة شبة يومية والتي تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وحمل البيان كافة مرتزقة العدوان المسؤولية الجنائية عن كل تلك الجرائم التي ترتقي إلى جرائم حرب ؛داعياً كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان للتدخل ورصد وتوثيق تلك الجرائم وملاحقة مرتكبيها لينالوا جزائهم الرادع .

وأكد مكتب حقوق الأنسان ضرورة تجنيب المدنيين الصراعات المسلحة البينية للمرتزقة مع وجوب التحقيق في كافة الجرائم المرتكبة ضد المدنيين وإحالة الجناة للمحاكمة.