الخبر وما وراء الخبر

رئيس البرلمان الإيراني: الرد على هجوم نطنز سينفذ في الوقت المناسب

16

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم الأحد، أن الرد على الهجوم الإرهابي على نطنز، بات أمرا مؤكدا وسينفذ في الوقت المناسب، مشددا على رفع مستوى حماية المنشآت النووية من قبل الجهات المسؤولة.

وأشار قاليباف إلى أن تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة، جاء ردا قاطعا على مخطط العدو الرامي لإضعاف موقف إيران القوي في المفاوضات ولدعم فريق المفاوضات الايراني لاستخدام هذه القدرة لتحقيق الهدف وهو رفع جميع العقوبات.

وقال في الجلسة العلنية للبرلمان: إن العلماء الإيرانيين الشباب حققوا مرة أخرى مفخرة لبلادهم، وتمكنوا من تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة ما يعد حدثا تاريخيا في مجال العلم والتكنولوجيا، وله أيضا تداعيات سياسية مهمة.

وأكد إن أعداء الشعب الإيراني متورطون في أنشطة إرهابية ضد الصناعة النووية الإيرانية، وكانوا يسعون من خلال الأعمال الإرهابية إلى تعطيل أو تقليص النشاطات النووية.

وأشار قاليباف إلى أن هذا الإنجاز المهم أثبت لأعدائنا أن الصناعة النووية الإيرانية أصبحت محلية، وأن أي عمل غير مدروس وأي ضغوط تمارس لزعزعة الإرادة الوطنية لتحقيق التقدم العلمي ستبوء بالفشل.

وإلى ذلك أوضح رئيس البرلمان الإيراني أن العدو بالإضافة إلى الأعمال الإرهابية، وضع استراتيجية لتقويض المفاوضات من خلال اطالتها دون تحقيق أي نتيجة، من أجل تعطيل كامل الهيكل السياسي والاقتصادي للبلاد، موضحا أن العدو يريد فرض مطالبه على إيران من خلال الخداع والضغوط، ومنع الشعب الإيراني من الوصول إلى اقتصاد خالٍ من العقوبات.

وأشار إلى أن قائد الثورة الإسلامية كشف بحنكة مخطط استراتيجية إطالة المفاوضات، وعلى العدو أن يعلم أن الشعب والمسؤولين في إيران لن يعملوا بالتزاماتهم في الاتفاق النووي إلا إذا أوفى الطرف الآخر بالتزاماته الكاملة.

المصدر: إرنا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com