الخبر وما وراء الخبر

تدشين مخيم طبي مجاني للشفاه الأرنبية بذمار

2

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم المخيم الطبي الجراحي المجاني السنوي الثالث للشفاه الأرنبية والذي يقيمه على مدى ٢٠ يوما مستشفى دار الشفاء الحديث ضمن برنامج إعادة البسمة للأطفال الذين يعانون تشوهات الشفاه الأرنبية.

وخلال التدشين بحضور وكيل المحافظة عباس علي العمدي ورئيس مجلس إدارة المستشفى علي مجاهد شمر، أشاد المحافظ البخيتي بالجهود التي يبذلها المستشفى في تبني المخيم والذي يقام للعام الثالث على التوالي للأطفال الذين يعانون تشوهات الشفاه الأرنبية.

ولفت إلى أهمية هذه الخطوة في التخفيف من الآثار النفسية التي يتجرعها الأطفال الذين يعانون تشوهات الشفاه الارنبية وتشوهات تحت سقف الحلق والتي تحرمهم من ممارسة حياتهم الطبيعية في وقت لا تستطيع معظم الأسر إجراء عمليات جراحية لأطفالها نظرا لارتفاع تكاليف هذه العمليات.

وحث المستشفيات الخاصة للإسهام في التخفيف من المعاناة الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار من خلال تبني المخيمات الطبية في مختلف التخصصات.

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة المستشفى شمر إلى أن إقامة المخيم يأتي في إطار الجهود التي يبذلها المستشفى للتخفيف من الآثار النفسية التي يتجرعها الأطفال جراء ما يعانوه من تشوهات، مشيراً إلى أن المستشفى سيتبنى مستقبلاً مخيمات طبية في عدد من التخصصات.

وكان رئيس المخيم استشاري جراحة الوجه والفكين الدكتور أحمد الخطري قدم شرحا عن آلية العمل دور المخيم في معالجة التشوهات لدى الأطفال.. مبينا أن المستشفى قام خلال العامين الماضيين بإجراء العديد من العمليات الجراحية لمعالجة تشوهات الشفاه الأرنبية.

حضر التدشين مدير مكتب الثقافة محمد العومري ونائب مدير فرع هيئة الزكاة محمد عبد الرزاق ومدير عام الشكاوي بديوان المحافظة عبدالكريم الثمري ومدير المنشآت الطبية الخاصة بمكتب الصحة الدكتور دحان التالبي.