الخبر وما وراء الخبر

مكتب الزكاة بذمار يدشن حملة التوعية الزكوية

6

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم، حملة توعية ميدانية لعموم المزكين في شوارع وأحياء المديريات بالمحافظة، تنفذها هيئة الزكاة بالمحافظة بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

تهدف الحملة التي تستمر حتى عشرين رمضان إلى تعزيز الشراكة والثقة بين الهيئة والمكلفين وتعريفهم أحكام الزكاة ووجوب تأديتها بشكل طوعي كركن من أركان اﻹسلام.

وفي التدشين أكد المحافظ البخيتي، أهمية الحملة في التوعية بوجوب دفع الزكاة المستحقة وتصحيح المفاهيم الخاطئة في هذا الجانب.

ولفت إلى ضرورة تكثيف الجهود لضمان تحصيل الموارد، ومتابعة تحصيل الإيرادات المرحلة من اﻷعوام السابقة وإيرادات زكاة الزروع والثمار .. حاثاً قيادة وموظفي فرع الهيئة على العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف الحملة.

فيما أوضح مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة إبراهيم عبدالرحمن المتوكل إلى أن الحملة تأتي بالتزامن مع موسم التحصيل في شهر رمضان وخطة هيئة الزكاة لتعزيز الوعي لدى الجمهور والمزكين بفريضة الزكاة وأهميتها كركن من أركان الإسلام .

وأشار المتوكل أن الحملة تتضمن نشر ملصقات وصوتيات في الأسواق والمحال التجارية وتنفيذ برامج توعوية وإرشادية عبر خطباء المساجد ووسائل الإعلام حول الجوانب المتعلقة بالزكاة.

وحث التجار والمزارعين والمكلفين على تسليم الزكاة المستحقة، بما يمكن الهيئة من تنفيذ مشاريعها وفقاً للمصارف الشرعية.

من جانبه أوضح مدير إدارة التوعية بمكتب الهيئة بالمحافظة هاشم المتوكل إلى أهمية الحملة لتعزيز إجراءات تحصيل الزكاة التي تعتمد على عملية التوعية الموجهة للمزكين بأداء الزكاة وكل ما يتعلق بأحكامها ومقاصدها.

ودعا المكلفين إلى المبادرة في دفع الزكاة واغتنام شهر الخير الذي يضاعف الله فيه الأجر والثواب.

حضر التدشين نائب المدير محمد أحمد عبدالرزاق ومدراء الإدارات وموظفي مكتب الزكاة بالمحافظة.