الخبر وما وراء الخبر

تدشين مشروع “إنما يعمر مساجد الله” بمحافظة ذمار.

45

دشن اليوم السبت وكيل الهيئة العامة للأوقاف الدكتور محمد الصوملي بمحافظة ذمار أعمال ترميم وصيانة المساجد ضمن مشروع “إنما يعمر مساجد الله” الذي تنفذه الهيئة.

وخلال التدشين ومعه مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار القاضي عبدالله الجرموزي أوضح الصوملي أن الهيئة بدأت بتنفيذ مشروع” إنما من يعمر مساجد الله” في المحافظات بالتزامن مع قدوم شهر رمضان.

وبين أن الهيئة خصصت مبلغ اثنين مليار و800 مليون ريال لترميم وصيانة الجوامع في اليمن ومنها محافظة ذمار التي خصص لها ٤١٥ مليون ريال، لترميم وصيانة مساجد المحافظة، في إطار الأهداف الإستراتيجية للهيئة لتحقيق مقاصد الواقفين.

وأكد أن من مقاصد الأوقاف إعمار بيوت الله والاهتمام بها، وهو ما يتم اليوم بإعادة تأهيل وتأثيث مساجد مركز المحافظة والمديريات، لافتاً إلى أهمية العمل على تعزيز مفاهيم فقه الوقف وتشكيل وعي مجتمعي بأهمية الحفاظ على أموال الأوقاف واستثمارها وتنميتها.

بدوره أكد القاضي عبدالله الجرموزي اهتمام وحرص مكتب الهيئة في ترميم وصيانة المساجد بمركز المحافظة والمديريات وتزويدها بمكبرات الصوت ومنظومات طاقة شمسية وأدوات نظافة .

وثمن الجرموزي اهتمام وحرص قيادة الهيئة للحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتنميتها وتنفيذ المشاريع والأنشطة التي تعزز من دور المساجد ورسالتها الدينية.

إلى ذلك اطلع وكيل الهيئة ومدير الهيئة بالمحافظة على سير العمل في إعادة وتأهيل الجامع الكبير وجامع عماد الدين وجامع المدرسة الشمسية الذين يعتبر من اقدم المساجد في المحافظة كما اطلع على بعض المشاريع الجاهزة للهيئة .

حضر الزيارة نواب فرع الهيئة وعدداً من منتسبي إدارات الهيئة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com