الخبر وما وراء الخبر

النخالة: نرفض المشاركة في مسرحية الانتخابات المضللة ومسؤوليتنا مقاومة المحتل

28

قال الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي، اليوم السبت، نرفض المشاركة في مسرحية الانتخابات المضللة ومسؤوليتنا مقاومة المحتل.

وقال النخالة خلال مؤتمر القدس النقابي الأول المنعقد في سوريا تحت عنوان “نقابيون من أجل القدس “، توقفوا عن اعتبار الانتخابات انجاز وطني، مضيفاً: ان الانتخابات تجديد لشرعية أوسلو ومسؤوليتنا مقاومة المحتل وليس التصارع على صناديق الاقتراع.

وتابع: ان الانتخابات اليوم هي تجديد لشرعية أوسلو، ولشرعية سلطة تنازلت عن حقنا التاريخي في فلسطين. أخذنا على عاتقنا في حركة الجهاد أن نوضح لشعبنا أن الأولوية بوجود الاحتلال هو مقاومة الاحتلال، وليس الانتخابات.

وأكد الأمين العام لحركة الجهاد في فلسطين الإسلامي، “أن شعبنا يُحي هذه الأيام ذكرى شهداء يوم الأرض وشهداء معركة جنين البطولية ، بالتزامن مع ما يجري التسويق له لما تسمي بحكاية الانتخابات الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة ، والتي تستقطب الرأي العام الفلسطيني والعربي”.

واضاف: ان حركة الجهاد الاسلامي وحتى لا تُضيع البوصلة كان لزاماً عليها توضيح ما يجري، وما هو موقفنا من هذه الانتخابات؟ ولقد أخذنا على عاتقنا نحن في حركة الجهاد أن نوضح لشعبنا أن الأولوية بوجود الاحتلال هو مقاومة الاحتلال، وليس الانتخابات تحت الاحتلال.

وطالب النخالة “قوى شعبنا بالوحدة، وواجب مقاومة هذا الاحتلال، وليس التنافس والتدافع على السلطة تحت الاحتلال، مؤكداً ان الانتخابات ضمن برنامج يضمن الاعتراف بالاحتلال وشرعيته على أرض فلسطين، هو تحول خطير، ويعطي شرعية للاحتلال بضم الضفة الغربية والقدس”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com