الخبر وما وراء الخبر

افتتاح معمل الارتقاء للتدريب والتمكين الاقتصادي لأسر الشهداء بذمار

27

أفتتح وكيلا محافظة ذمار عباس علي العمدي ومحمود محمد الجبين، ومعهما مدير قطاع الرعاية بمؤسسة الشهيد حسين القاضي ، اليوم معمل الارتقاء للتدريب والتمكين الاقتصادي لأسر الشهداء بذمار .

وأطلع الوكيلان العمدي والجبين ومدير قطاع الرعاية القاضي ، على مكونات المعمل من قاعات خاصة بالتدريب والقص والكوي ومخازن المواد الخام وإدارة معمل الخياطة وقاعات الانتاج والكفتيريا ، والذي تم تنفيذه بتمويل مؤسسة الشهيد .

وخلال الافتتاح أكد الوكيل العمدي أهمية مثل هذه المشاريع الأنتاجية التي تهتم بتاهيل أسر الشهداء وتحويلها إلى أسر منتجه تعتمد على نفسها في توفير سبل العيش الكريم .

وأشار إلى أهمية دعم جهود مؤسسة الشهيد في رعاية أسر الشهداء في مختلف الجوانب الحياتية عرفاناً بالتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن .

فيما دعا الوكيل الجبين ، رجال المال وكافة المؤسسات الحكومية إلى إحياء التكافل ورعاية أسر الشهداء من خلال دعم مؤسسة الشهيد في تنفيذ المشاريع الانتاجية التي تضمن تمكين أسر الشهداء اقتصادياً .

بدورة أشار مدير قطاع الرعاية بالمؤسسة حسين القاضي ، إلى أن افتتاح المعمل بذرة اولى بمحافظة ذمار ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي لأسر الشهداء كواجب ديني ووطني .

ولفت إلى أهمية قيام المعمل بدورة على أكمل وجه في تدريب أسر الشهداء والتوسع في فتح معامل في المديريات ..داعيا إلى تضافر جهود الجميع في دعم جهود مؤسسة الشهيد في رعاية أسر الشهداء كأقل واجب امام التضحيات الجسمية التي بذلها الشهداء في سبيل الله والدفاع عن العرض والارض .

من جانبة أوضح مدير فرع المؤسسة بالمحافظة القاضي عبدالملك المروني ، أن أفتتاح معمل الارتقاء ياتي ضمن انشطة المؤسسة في تحقيق الاكتفاء الذاتي والتمكين الاقتصادي لأسر الشهداء والارتقاء بها انتاجياً وحرفياً .

وأشار إلى أن المعمل يستهدف ٦٠ متدربة في كل دفعة من أسر الشهداء في مجالات الخياطة والتطريز من خلال تدريبهن وتاهيلهن على الانتاج وبما يمكن هذه الاسر من الاعتماد على النفس في توفير لقمة العيش الكريمة .

ودعا إلى أهمية تضافر جهود الجميع في دعم المؤسسة لكي تستمر في رعاية أسر الشهداء وهذا أقل القليل أمام عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء .

وفي ختام الافتتاح كرم الوكيلان العمدي والجبين ومدير قطاع الرعاية ومدير فرع المؤسسة ، مندوب مؤسسة الشهيد في القطاع الشرقي لمدينة ذمار صادق الريمي لدورة البارز في خدمة أسر الشهداء على أكمل وجه .

حضر الافتتاح مدراء مكاتب التربيه محمد الهادي والبريد عبدالاله المروني والضرائب خالد المرتضى وصندوق الرعاية الاجتماعية عبده الفضلي ومدير ادارة التدريب بالمؤسسة بالمركز الرئيسي عبدالفتاح العردون ومدراء الادارات بالمؤسسة بذمار .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com