الخبر وما وراء الخبر

بن حبتور يستقبل الممثل الجديد للأمم المتحدة منسق الشئون الإنسانية

18

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الثلاثاء، الممثل المقيم الجديد للأمم المتحدة منسق الشئون الإنسانية باليمن، وليام ديفيد غريسلي.

ورحب رئيس الوزراء بالممثل الأممي في اليمن وتواجده في ظل الحالة الإنسانية الكارثية التي يمر بها الشعب اليمني بسبب ست سنوات من العدوان الأمريكي السعودي، معرباً عن أمنياته بأن يكون خير خلف لخير سلف الممثلة الأممية السابقة ليز غراندي التي ساهمت بدور إنساني فاعل خلال عملها باليمن.

واستعرض اللقاء المأساة الإنسانية الطاحنة التي ترزح تحتها الأغلبية المطلقة من أبناء الشعب اليمني طيلة السنوات المنصرمة من العدوان، وما تشهده من تأجيج مستمر في مختلف جوانبها جراء استمرار العدوان والحصار الجائر  وانحياز دول العالم الفاعلة للجلاد على حساب الضحية.

وركز اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الدولة الدكتور حميد مزجاجي، على ما يخلفه استمرار إغلاق مطار صنعاء وميناء الحديدة، من تداعيات مباشرة وغير مباشرة على الشعب اليمني منها موت عشرات الآلاف من المرضى، بالإضافة إلى انعدام  المشتقات النفطية نتيجة قرصنة تحالف العدوان على سفن المشتقات ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة وهو ما ينذر بتعطيل قطاع الأعمال والخدمات الأساسية.

وتم التأكيد على أهمية تعزيز وتوسيع الأدوار الإيجابية للمنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن تجاه الشعب اليمني واحتياجاته الإنسانية الملحة ومواصلة الحد من معاناته الكبيرة التي تسبب بها ولا يزال تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وشدد اللقاء على ضرورة ممارسة الضغوط على التحالف لوقف قرصنته على سفن المشتقات النفطية وضمان وصولها بشكل عاجل إلى ميناء الحديدة لتلافي كارثة بيئية واقتصادية واجتماعية وشيكة في حال استمرت عملية احتجاز السفن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com