الخبر وما وراء الخبر

ورشة تدريبية للجان الزراعية في مديرية جهران بذمار

23

ذمار نيوز || أخبــار ذمـار – خاص ||
[28 يناير 2021مـ -15 جماد الاخر 1442هـ ]

تغطية /أمين النهمي

تحت شعار “معاً للاكتفاء الذاتي”، والتوجه نحو زراعة الأرضي واستصلاحها، والاستعداد للموسم الزراعي القادم، نظمت بمديرية جهران، اليوم ورشة تدريبية للجان الزراعية بالعزل والقرى لتعريفهم بمخرجات ورشات عمل اللجان على مستوى المحافظة والمديريات.

وفي الورشة التي حضرها نائب مدير عام مكتب الزراعة وعضو اللجنة الزراعية بالمحافظة فؤاد الكوري، وممثل مؤسسة بنيان محمد البربري، ومدير فرع مكتب الزراعة بالمديرية محمد علي البنوس، أكد مدير عام المديرية إسماعيل عبدالمغني، على أهمية تحشيد الطاقات والمشاركة الفاعلة في النهوض بالقطاع الزراعي، وتنفيذ المبادرات المجتمعية لاطلاق ثورة زراعية بمديرية جهران.

ودعا المغني إلى الاهتمام بالأراضي الزراعية واستغلال الإمكانات الزراعية لتشجيع التوسع في زراعة محاصيل الحبوب كأولوية لتحقيق الأمن الغذائي.

فيما أشار نائب مدير عام مكتب الزراعة وعضو اللجنة الزراعية بالمحافظة، فؤاد الكوري إلى أن المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الأمن الغذائي وصولا إلى الإكتفاء الذاتي، حاثا المجتمع على زراعة أراضيهم والاستفادة من برنامج الحراثة المجتمعية.

من جهته ممثل مؤسسة بنيان محمد البربري، أوضح إلى أن الورشة تهدف إلى إكساب المزارعين المهارات الزراعية الحديثة، والتوسع في استصلاح وزراعة أكبر مساحات ممكنة من الأراضي لتحقيق الثورة الزراعية.

بدوره مدير فرع الزراعة بجهران محمد البنوس ،أشار إلى أن هذه الورشة تأتي بعد استكمال تشكيل اللجان الزراعية على مستوى العزل والقرى وحصر الأراضي الزراعية بالمديرية وبدء الحراثة والاستعداد للموسم الزراعي القادم، وتوزيع مهام لجان العزل والقرى والمديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com