الخبر وما وراء الخبر

تدشين برنامج دعم وتشجيع المزارعين بالحراثة المجتمعية في مديرية ضوران آنس بذمار.

17

ذمار نيوز || أخبــار ذمـار – خاص ||
[21 يناير 2021مـ -8 جماد الاخر 1442هـ ]

تغطية / أمين النهمي

دشن وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني، اليوم برنامج دعم وتشجيع المزارعين بالحراثة المجتمعية في مديرية ضوران آنس بذمار.

ينفذ المشروع وحدة الحراثة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة، في إطار برنامج اللجنة الزراعية العليا للنهوض بالقطاع الزراعي.

وفي التدشين بحضور ممثل اللجنة الزراعية العليا هلال الجشاري، ومدير عام مديرية ضوران محمد غالب المهدي، ونائب مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة فؤاد الكوري، وممثلي وحدة الحراثة المجتمعية ومؤسسة بنيان، وعدد من المزارعين، دعا الوكيل المروني إلى الاهتمام بالأراضي الزراعية واستغلال الإمكانات الزراعية لتشجيع التوسع في زراعة محاصيل الحبوب كأولوية لتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى تعرض القطاع الزراعي لاستهداف ممنهج منذ عقود مضت، ما يستدعي بذل المزيد من الجهود لتحقيق نهضة زراعية حقيقية، مؤكدا الحرص على تفعيل دور المجتمع في استصلاح الأراضي وعدم الاعتماد على المساعدات الخارجية.

فيما أشار ممثل اللجنة الزراعية العليا هلال الجشاري إلى أن المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الأمن الغذائي وصولا إلى الإكتفاء الذاتي، حاثا المجتمع على زراعة أراضيهم والاستفادة من برنامج الحراثة المجتمعية.

فيما أكد مدير عام المديرية محمد المهدي على إشراك وتفعيل مقدرات المجتمع ضمن هذا المشروع، بما يسهم في زيادة المساحات المزروعة وإنتاج كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية، داعيا المزارعين إلى مساندة جهود الدولة لتطوير القطاع الزراعي بما يملكه من إمكانات مادية وبشرية للوصول الى تحقيق اﻹكتفاء الذاتي .

الجدير ذكره أن الفعالية شهدت إقبالا مجتمعيا من قبل أبناء مديرية ضوران أنس وسائقي ومالكي الحراثات والمزارعين الذين اتفقوا جميعهم على تلبيتهم لنداء القيادة في ضرورة التحرك المجتمعي في جميع المجالات ومنها الزراعة وحراثة الأراضي الزراعية وإستصلاحها .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com