الخبر وما وراء الخبر

السلطة المحلية بالحديدة تقيم فعاليات ثقافية وخطابية في ذكرى سنوية الشهيد

13

ذمار نيوز || اخبار محلية||
[2 يناير2021مـ -18جماد اول 1442هـ ]

نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات والمعهد الوطني للعلوم الادارية والمكتبة العامة ومكتب الهيئة العامة للآثار بمحافظة الحديدة اليوم السبت، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وأشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم في الفعالية التي حضرها نائبا وزيرا الصناعة والتجارة محمد الهاشمي والتعليم الفني والتدريب المهني محمد السقاف ورئيس مجلس ادارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة إلى أن الذكرى السنوية الشهيد تحمل معاني ودلالات إيمانية تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وأوضح أن تضحيات الشهداء والجرحى على مدى ست سنوات أفشلت مخططات ورهانات قوى العدوان والمرتزقة في النيل من الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.

وأدان قحيم جريمة استهداف مرتزقة العدوان صالة المنصور بشارع المطار في مديرية الحوك.. مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح من هذا العدوان العبثي على الشعب اليمني منذ ست سنوات في ظل صمت مطبق من الأمم المتحدة ومنظماتها.

وأكد أن جريمة استهداف صالة المنصور بمديرية الحوك تعد انتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي الإنساني التي تحظر أي هجمات متعمدة أو عشوائية ضد مدنيين أو أعيان مدنية.

فيما أشار مدير صندوق تنمية المهارات خليفة الحميدي والدكتور فيصل الشانع في كلمة الجهات المنظمة للفعالية إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم.

وتطرقا إلى أهمية رعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالهم كأقل واجب تقديرا لتضحيات الشهداء .. لافتا إلى أهمية دور الجميع في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الغزو والاحتلال من خلال التوعية لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل الدعم.

تخلل الفعالية بحضور مدراء مكاتب التعليم الفني بالمحافظة حسن عبد الباري هديش والصناعة والتجارة محمد عبد الواحد الحطامي والمعهد الوطني علي عبد الله فكري ومدير المكتبة الوطنية محمد شنيني بقش قصيدة للشاعرة أمل رامي عبرت عن المناسبة.

كما أقامت نقابة النقل الكبير بمحافظة الحديدة اليوم السبت ، فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٢م.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى أهمية إحياء ذكرى شهداء الوطن وتضحياتهم التي تعد مصدر عزة وفخر أبناء الشعب اليمني.

وأكد على أبناء الامة تحمل مسؤوليتهم والأخذ على عاتقهم مسئولية الدفاع عن وطنهم والتصدي لمؤامرات وجرائم العدوان والتي كان آخرها جريمة صالة الاعراس بالمحافظة.

بدوره أكد الشيخ علي صومل في كلمة عن العلماء أن إحياء ذكرى الشهيد هو إحياء لمسيرتهم العظيمة التي خلدها القرآن الكريم وأعلى من شأنها لإقامة العدل في الارض.. مبينا أنه لولا تضحيات الشهداء وبطولاتهم لكان الوطن اليوم يعاني مما يعانيه مرتزقة لعدوان.

فيما اعتبر رئيس نقابة النقل الثقيل عبد الحافظ الجاهلي وعضو الجمعية العمومية عبدالحميد الريشاني هذه المناسبة محطة لاستلهام معاني الشهادة والتضحية للوطن .. لافتين إلى أن الشعوب الضعيفة لن تنهض الا من خلال تقديم التضحيات.

فيما أكدت كلمة سائقي النقل الكبير التي القاها احمد القحم وكلمة الشهداء، عبده هيج أهمية الاستلهام من تضحيات الشهداء في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الاستكبار.

تخلل الفعالية مسرحية وقصيدة شعرية للشاعر علي مغربي الاهدل عبرتا عن المناسبة.

إلى ذلك نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية في ذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بعظمة الشهداء ومواقفهم البطولية وبسالتهم التي سطروها في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأوضحا أنه بدماء الأبطال تحققت الانتصارات للوطن من خلال صد قوى العدوان في مختلف الجبهات والساحل الغربي .

وأكدا ضرورة الاهتمام بذوي الشهداء وأسرهم وتفقد أحوالهم وتلبية متطلباتهم والسير على درب الشهداء واستلهام ثقافة الجهاد والاستشهاد.

وأشاد قحيم والهاشمي بدور أبناء الحديدة وصمود الكوادر الطبية والصحية في مواجهة العدوان.. مستنكرين العمل الإرهابي الجبان الذي نفذته أيادي قوى مرتزقة العدوان في صالة المنصور بمديرية الحوك مساء أمس ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى مدنيين.

وطالبا الأمم المتحدة بإلزام مرتزقة العدوان بتحييد الأماكن المدنية وتأمين المواطنين وفق قواعد وأحكام القانون الإنساني الدولي.

وحملا الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة تجاه صمتها المخزي وتغطيتها المستمرة على جرائم العدوان السعودي الامريكي وعدم اتخاذها الإجراءات اللازمة لوقف صلف دول تحالف العدوان بحق ابناء الشعب اليمني.

فيما أشارت كلمتا مكتب الصحة القاها علاء جحاف والعلماء القاها الشيخ علي العضابي إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد للتعريف بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن والانتصار لمظلوميته.

ولفتا إلى أن دماء الشهداء كانت سدا منيعا لصون الوطن وأبنائه من غطرسة قوى العدوان.. مؤكدين أن استهداف صالة المنصور من قبل مرتزقة العدوان هو عمل جبان ويأتي في ظل إفلاس قيمي وأخلاقي ، لن ينال من صمود وثبات ابناء الحديدة.

حضر الفعالية رئيس مجلس ادارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة ومستشار وزير الصحة الدكتور محمد المداني ومدراء مديرية الميناء عبدالله الهادي ومكتبا الصناعة والتجارة محمد الحطامي والتربية والتعليم عمر بحر ومستشفيات الأمل العربي الدكتور عبد المجيد اليوسفي والرشيد ياسر نور والحديدة الدكتور محمد داغس.

كما نظمت الوحدات الأمنية بالمديريات الشمالية لمحافظة الحديدة اليوم السبت فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وتضمنت الفعالية عدداً من المشاركات الخطابية أشارت إلى عظمة الشهيد وتضحياته من أجل الدين والوطن، مستعرضة صورا من حياة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل أن ينعم جميع أبناء الوطن بالحرية والإستقلال.

تخللت الفعالية التي حضرها قائد المحور الشمالي فاضل الضياني ومدراء أقسام الشرطة في المديريات والقيادة الأمنية بالمنطقة قصائد شعرية معبرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com