الخبر وما وراء الخبر

العدوان السعودي الأمريكي يقصف منازل المواطنين بصعدة بقنابل عنقودية جديدة

110

 

ذمار نيوز Dhamar News

موقع أنصار الله

 

أوضح مصدر محلي بمحافظة صعدة لموقع أنصار الله أن طيران العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني الغاشم استهدف قرى ومنازل المواطنين الآهلة بالسكان بقنابل عنقودية جديدة ، مشيراً إلى أنه قصف قبل أيام مديرية رازح والظاهر بقنابل عنقودية سقط على اثرها العديد من الشهداء اغلبهم اطفال ، إضافة إلى قصف مناطق متفرقة من مديرية سحار بقنابل عنقودية جديدة .

 

ولفت المصدر أن تلك القنابل نظراً لكثافتها ينفجر بعضها وقت ارتطامها بالأرض والبعض الآخر لا تنفجر إلا بعد مضي زمن عليها أو عند لمسها من قبل إنسان أو حيوان ما ينذر بكارثة إنسانية كبرى في تلك المناطق خصوصاً مع استمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وقصف المزيد من القرى والمناطق بأسلحة متنوعة منها محرمة دولياً .

 

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش أكدت ان السعودية استخدمت في عدوانها على اليمن اسلحة عنقودية اسفرت عن سقوط مدنيين في عدة مناطق ، وفي دعوة متأخرة طالبت المنظمة بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق في انتهاك قانون الحرب.

 

وجاء في بيان للمنظمة: ان السعودية استخدمت صواريخ محملة بذخائر عنقودية فيما لا يقل عن سبع هجمات على محافظة حجة شمالي البلاد، اسفرت عن سقوط العديد من المدنيين.

 

وشدد البيان على ضرورة وقف استخدام الذخائر العنقودية فورا مطالباً مجلس حقوق الانسان الدولي بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق للتحقيق في هذه الانتهاكات الخطيرة والتي انتهكت قانون الحرب.

 

يشار الى ان منظمة هيومن رايتس كانت قد اكدت قبل اشهر ان السعودية استخدمت قنابل عنقودية في عدوانها على اليمن، لايقاع المزيد من الضحايا المدنيين.