الخبر وما وراء الخبر

أطباء بذمار ينقذون مريضة حملت خارج الرحم لمدة 17 اسبوعا

537

نجح أطباء في مستشفى دار الشفاء الطبي بذمار في انقاذ امرأة حملت خارج الرحم بعد ان عجز الأطباء في عدد من المرافق الصحية من تشخيص الحالة والتي كانت على وشك الوفاة بسبب النزيف.

الطاقم الطبي في المستشفى اكد ان حالة الحمل خارج الرحم والاستمرار حتى 17 أسبوع يعد من الحالات النادرة جدا والتي تحدث حالة في المليون حالة حمل والتي تسبب النزيف حتى الوفاة اذا لم يتم تشخيص الحالة والتدخل الجراحي السريع لإنقاذها.

وأوضح اخصائي الاشعة بالمستشفى الدكتور عبد الاله العنسي ان المريضة (اشواق ) 25 سنة قدمت الى المستشفى وهي في حالة صحية صعبة وتعاني من الام شديدة ودوار وصعوبة في الحركة وكانت قد ترددت على عدد من المستشفيات التي عجزت عن تشخيص حالتها والتي كان بعضها قرر اجراء عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية.

وبين ان الحالة شخصت من خلال الاشعة التلفزيونية وكشفت وجود نزيف شديد في منطقة البطن وحامل خارج الرحم منذ 17 أسبوع وان الجنين كان بحالة جيدة وتم عرض الحالة على الاخصائية في قسم النساء والولادة التي اقرت اجراء عملية جراحية استكشافية سريعة وإخراج قناة فالوب كاملة وبقى الطفل اربع ساعات حيا قبل ان يتوفي وخرجت المريضة من المستشفى بصحة جيده

وأشار الى ان الحالة من الحالات نادرة الحدوث كون الحمل خارج الرحم لا يمكن اكثر من 8 اسابيع وكان الطفل والمشيمة داخل قناة فالوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com