الخبر وما وراء الخبر

تدشين فعاليات ذكرى الشهيد وافتتاح معرض لصور الشهداء بمديرية ميفعة عنس

121

ذمار نيوز /

دُشنت في مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”

وفي الفعالية ، ألقى مشرف عام المحافظة فاضل محسن الشرقي كلمة هامة قال فيها ، نعتز ونتفخر بهذه المناسبة كمحطه سنوية نتوقف فيها عند عظمة الشهداء الذين لهم منزلة ومكانة خاصة ذكرها الله في القرأن ” ويتخذ منكم شهداء ” .. مؤكدا أن شهداؤنا هم شهداء الحق والعدل والقضية العادلة والدفاع عن الوطن والمستضعفين والتصدي للظالمين والمجرمين .

وتطرق إلى عظمة الشهادة في سبيل الله والوطن والدفاع عن الحق مستدلاً بأيات من القرأن الكريم وقصص الاولين والاحداث التي تمر بها الأمة اليوم ومنها العدوان على اليمن وهرولة بعض الأنظمة العملية للتطبيع مع الكيان الصهيوني .

ولفت إلى أهمية التضحية والجهاد في سبيل أقامة العدل والامن والاستقرار خصوصا بعد انكشاف زيف قوى العدوان والطغيان والخونة ممن باعوا وطنهم وفروا للخارج .

وأكد عل أهمية الاستفادة من الذكرى السنوية للشهيد في تقييم الواقع وتصويب اتجاهاتنا في الحياه والوقوف موقف الحق والتذكير بمناقب الشهداء وتكريمهم ..مشدداً على ضرورة رعاية أسر الشهداء عرفانا بتضحيات الشهداء العظماء .

فيما أشار وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق إلى أن احياء سنوية الشهيد تأكيد للسير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان الغاشم ..لافتا الى اهمية الوفاء لدماء الشهداء من خلال رعاية أسرهم والثبات على الحق حتى يتحقق النصر .

وأكد أن تضحيات الشهداء أثمرت انتصارات على قوى العدوان والمرتزقة ..مشيرا الى أن مخططات العدو ستتحطم على صخرة صمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية.

من جانبة أكد مشرف المديرية عامر الحماطي ان احياء مناسبة ذكرى الشهيد فرصة لتجديد الارتباط بالمنهج القرآني ..مشيرا إلى ان تضحيات الشهداء اثمرت نصرا وعززت من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

 وعبرت كل الكلمات والقصائد الشعرية التي ألقيت في الفعالية المناسبة ، عن مدى الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء وما سطروه من بطولات ستظل عالقة في اهان المجتمع يتخذ منها منهجا في المقاومة ضد الأعداء .

وفي ختام الفعالية أفتتح مشرف المحافظة أبو عقيل الشرقي معرضا لصور الشهداء من ابناء المديرية ومن ثم اتجهوا لزيارة روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة لأرواحهم الطاهرة .

حضر الفعالية وافتتاح المعرض عضو مجلس النواب نحيب الورقي و مدير المديرية علي الكبسي وأعضاء المجلس المحلي والمجلس الاشرافي وشخصيات إجتماعية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com