الخبر وما وراء الخبر

إفتتاح معرض صور الشهداء المركزي بمحافظة ذمار

116

ذمارنيوز /

افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ، ومشرف عام المحافظة فاضل محسن الشرقي ؛ اليوم المعرض المركزي لصور الشهداء بمدينة ذمار والذي نظمه فرع مؤسسة الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الافتتاح الذي تم بحضور أعضاء بمجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي ومشائخ وشخصيات اجتماعية ، أكد المحافظ البخيتي اهتمام الدولة والسلطة المحلية بأسر الشهداء والجرحى تقديرا ووفاء لتضحياتهم، وقال ” نطمئن أسر الشهداء بأن الاهتمام بهم سيزداد مع الوقت وأن مستوى الرعاية سيزبد بعد تحقق النصر ودحر العدوان”.

 ولفت إلى أن الاهتمام بالشهداء هو دليل على أننا نحمل قضية عادلة، بعكس دول العدوان ومرتزقتها حيث لا يوجد هناك أي اهتمام بقتلاهم لأنهم يعرفون أنهم مجرد أدوات، وهم لا يحترمون حتى بعضهم البعض.

وأشار إلى أنه برغم القصف والحصار وقلة الإمكانيات فإن ذلك لم يمنع الشعب اليمني من الاهتمام بالشهداء، مبينا أن هؤلاء الشهداء اختاروا لأنفسم الحياة الدائمة.

وذكر أن عدد الشهداء بالمحافظة وصل خمسة آلاف و٣٩٠ شهيدا.. معتبرا ذلك بركة كبيرة على محافظة ذمار حيث تصدرت الدفاع عن سيادة واستقلال الوطن.

فيما عبر مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي عن الفخر والاعتزاز بكل شهدائنا العظماء، مشيرا إلى أنهم شهداء الحق والعدالة والحرية والاستقلال الذين رفعوا رؤوس الأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وأذنابه العربية والمحلية.

وأكد الشرقي الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والمضي على دربهم والاقتداء بنهجهم.. داعيا لمواصلة الصمود والثبات واستمرار التحشيد ورفد الجبهات.

ولفت إلى أن أبناء ذمار في مقدمة الصفوف في مختلف الجبهات، حاثا على تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى النصر

من جانبه أشار عضو فريق المصالحة الوطنية محمد حسين المقدشي إلى أن مواقف الشهداء وتضحياتهم مصدر فخر واعتزاز كل أبناء المحافظة.. مؤكدا أنه لولا تضحيات الشهداء والجرحى لما تحققت الانتصارات في مواجهة العدوان.

هذا وأكد مدير فرع مؤسسة الشهداء عبدالملك المروني أن المعرض المركزي يضم صور معظم شهداء المحافظة .

الجدير ذكره أنه سيتم افتتاح معارض لصور الشهداء في مراكز مديريات المحافظة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com