الخبر وما وراء الخبر

بنيان تختتم دورة في العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية بذمار.

38

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[23 ديسمبر 2020مـ -8جماد اول 1442هـ ]

اختتمت بمحافظة ذمار اليوم دورة تدريبية خاصة في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل والسلطة المحلية بالمحافظة.

هدفت الدورة على مدى عشرة أيام اكساب 52 متدرباً ضمن برنامج فرسان التنمية من مديريات ضوران وجبل الشرق وعتمة والمنار لرفع قدراتهم وتفعيل دور المجتمع في العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام بحضور وكيل المحافظة علي عاطف، أوضح مدير مكتب الزراعة ممثل اللجنة الزراعية المهندس هلال الجشاري أن تنفيذ الدورة يتزامن مع إطلاق نهضة زراعية وتشكيل لجان زراعية على مستوى العزل والمديريات من أجل الاهتمام بالقطاع الزراعي.

ولفت إلى ضرورة تطبيق مضامين الدورة على الميدان وجعل محافظة ذمار أنموذجاً على مستوى المحافظات، خاصة مع بدء الموسم الزراعي ووجود أكثر من ثلاثة ملايين لبنة في ميفعة عنس وغيرها من المساحات التي تحتاج إلى الزراعة.

دعا المهندس الجشاري المشاركين في الدورة إلى التحرك في مختلف المجالات، خاصة الجانب الزراعي تنفيذاً لتوجيهات الدولة بالاهتمام بالزراعة وتحقيق نجاحات في هذا الجانب.

بدوره أشار منسق برنامج محافظتي ذمار والبيضاء بمؤسسة بينان المهندس شايف مقنع إلى أهمية الدورة لتنمية وتمكين المجتمع، خاصة الأسر الأكثر احتياجا بتنمية قدراتها وتفعيل دورها في الجانب الزراعي.

وألقيت كلمات من مدراء مديريتي جبل الشرق ناجي صبر وعتمة عبد المؤمن الجرموزي أشارتا إلى أهمية الاستشعار بالمسؤولية في تنفيذه وتقديم الخدمات والاهتمام بالقطاع الزراعي والتوجه في هذا الجانب بما يحقق الأمن الغذائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com