الخبر وما وراء الخبر

 الاطلاع على وضع القطاع الصحي في مديرية وصاب العالي بذمار .

161

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[1 ديسمبر 2020مـ -16ربيع ثاني 1442هـ ]

اطلع وكيل وزارة الصحة الدكتور علي جحاف ومدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي على وضع القطاع الصحي في مديرية وصاب العالي وسير العمل في المرافق الصحية قيد الانشاء .

وخلال الاطلاع على العمل في الوحدات الصحية في الجدله ووالصوحر والقابل والمزاره والتعاون ،اشاد وكيل الوزارة جحاف ومدير مكتب الصحة الحجي بالتفاعل المجتمعي ومبادرة ابناء وصاب العالي في التبرع لبناء وتأهيل المرافق الصحية .

وأكدا استعداد وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة تذليل الصعاب والتعاون الكامل بما يسهم في سرعة تنفيذ المرافق الصحية والتي تصل الى ١٨ مرفق صحي في المديرية .

عقب ذلك تفقد وكيل وزارة الصحة جحاف ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الحجي مستوى الخدمات الصحية في مستشفى الدن الريفي وعدد من المراكز الصحية بالمديرية .

وخلال الزيارة ومعهم مدير المديرية مجاهد المصنف ،حث وكيل وزارة الصحة على مضاعفة الجهود في تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمجتمع وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم وعدم انتقالهم الى مركز المحافظة .

فيما أكد مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي أن المكتب يبذل جهود حثيثة للارتقاء بدور القطاع الصحي في المستشفيات الريفية والمراكز الصحية خصوصا المديريات البعيدة عن مركز المحافظة ..مشيدا بجهود كوادر مستشفى الدن في تقديم الخدمات الصحية رغم الصعوبات وشحه الموارد .

وكان مدير مكتب الصحة بالمديرية عبدالرب المقدشي ونائب مدير مستشفى الدن علي مزاحم قدما شرح حول الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في المستشفى والمراكز الصحية والصعوبات وسبل معالجتها.

هذا وتفقد وكيل وزارة الصحة الدكتور علي جحاف ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي ومعهما مدير أدارة التثقيف والاعلام الصحي سلطان الحيجنه فرق التحصين ضد شلل الاطفال بالمديرية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com