الخبر وما وراء الخبر

وزارة الأشغال تناقش أولويات الخطة السنوية

14

ذمار نيوز || خبار محلية ||
[ 1 ديسمبر 2020مـ -16ربيع ثاني 1442هــ ]

ناقش اجتماع عقد اليوم الثلاثاء في صنعاء برئاسة نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري أولويات وخطط الوزارة للعام 2021م، ضمن المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وتتضمن أولويات الوزارة ضمن خطتها للعام المقبل، إصدار الهيكل واللائحة التنظيمية، وإنجاز الأدلة الإرشادية للتصاميم والطرق والمواصفات الفنية، وإصدار قوانين الطرق والإسكان والمهن الهندسية، واللائحة التنظيمية لمكاتب الأشغال، والاشتراطات الفنية لقانون البناء، بالإضافة إلى إعادة تأهيل صندوق التنمية الحضرية، وإنشاء الشركة الوطنية للإعمار والتنمية.
كما تشمل الخطة معالجة أوضاع بنك التسليف للإسكان وتفعيل العمل بالموازين المحورية على الطرق من أجل الحفاظ عليها، واستئناف العمل في المشاريع الممولة دوليا، وتدريب وتأهيل العاملين في المؤسسة العامة للطرق وتفعيل الورشة الهندسية التابعة لها، بالإضافة إلى الاستمرار في الصيانة الروتينية لشبكة الطرق وإعادة تأهيل الجسور التي دمرها العدوان.
وفي الاجتماع أكد نائب وزير الأشغال، ضرورة تفعيل دور المختبر المركزي التابع للوزارة من خلال صيانة معداته وأصوله وتأهيل وتدريب كوادره فيما يتعلق باختبارات المواد (الإسفلت، الخرسانة والتربة وغيرها) وبما يمكنه من إجراء الأبحاث اللازمة لتطوير العمل في قطاعات الوزارة المختلفة.
وشدد على أهمية أن يضطلع المختبر المركزي بدوره الرقابي على مصانع الخرسانة الجاهزة والبلك وغيرها من القطاعات والأعمال المرتبطة بقطاع الأشغال والبناء للتأكد من مواصفاتها الفنية، باعتبارها من المهام الوطنية الملقاة على عاتق الوزارة.
وأفاد المهندس الذاري أن من ضمن المهام المطلوبة الاستمرار في تقييم ومتابعة أداء مكاتب الأشغال، وأتمتة أعمال الوزارة وإنجاز الدراسة التحليلية للموارد البشرية وإعادة توزيعها على القطاعات والإدارات المختلفة وفقا للتخصصات الفنية والعلمية بما يسهم في الاستفادة منها في تنفيذ خطط وبرامج الوزارة التي تضمنتها الرؤية الوطنية والبرامج التنفيذية للإنعاش والتعافي الاقتصادي.
حضر الاجتماع وكلاء الوزارة لقطاع الأشغال الدكتور يحيى الشامي والإسكان المهندس قاسم عاطف والطرق المهندس خالد باشماخ ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي، وعدد من الوكلاء المساعدين ومدراء العموم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com