الخبر وما وراء الخبر

أمير منطقة عسير يستمع لنصيحة اسرائيلية ويهرب من أبها إلى جدة

176

 

ذمار نيوز Dhamar News – صدى المسيرة : 2015-08-27 قال المغرد السعودي المعروف بجمال بن في موقع التواصل الاجتماعي تويتر والذي اشتهر بتسريباته للمعلومات الدقيقة من داخل السعودية أن فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير قد غادر مقر إقامته بشكل مؤقت في أبها وانتقل للإقامة في مدينة جدة.

وأضاف جمال بن والذي يقول إنه ينتمي لحركة الأمراء الأحرار السعودية أن هروب أمير عسير مدينة أبها السعودية جاء بناء نصيحة قدمتها غرفة العمليات التابعة للجيش والإسرائيلي والتي يقول إنها تشارك في إدارة العمليات السعودية العدوانية على اليمن.

كما كشف في تغريدتين عن امتعاض إسرائيلي من هروب أفراد الجيش السعودي قائلا إن “غرفة العمليات الإسرائيلية في تقريرها الاسبوعي الأخير لابن سلمان وصفت فيه الجنود السعوديين بالجبناء ويشكلون عالة على كاهل المعركة”

وأضاف إلى أن التقرير الإسرائيلي أشار أن من أسباب هروب الجنود السعوديين من الحدود يعود إلى تخلف النظام السعودي في دفع التعويض المالي لأسر قتلى الجنود والبالغة مليون ريال عن كل جندي قتيل كما أعلنت وزارة الدفاع السعودية.

وتشهد الحدود هروباً ملحوظاً لأفراد الجيش السعودي الذين يفرون من مواجهة الجيش واللجان الشعبية اليمنية وهو ما كشفته وثيقة أخرى عبارة عن تعميم عاجل من مساعد قائد المنطقة الجنوبية بمنطقة نجران لقادة المعسكرات والألوية السعودية الذي بحسب الوثيقة لاحظ ظاهرة هروب الأفراد بأعداد كبيرة من مهمة ما أسماه الدفاع عن الحدود الجنوبية.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان جدد أمس الأربعاء دعوته للمواطنين السعوديين في أبها السعودية للابتعاد عن المطار والمنشآت العسكرية التابعة لآل سعود مؤكداً أنها أصبحت في قائمة الأهداف القادمة للقوة الصاروخية اليمنية، وهي كما يبدو قد لقيت صدى لدى أمير منطقة عسير الذي غادر مقر إقامته من أبها إلى جدة السعودية.