الخبر وما وراء الخبر

وكيلا محافظة ذمار يطلعان على جهود الحد من الحفر العشوائي للآبار في منطقة عرام .

41

ذمار نيوز || أخبــار ذمـار ||
[ 16 نوفمبر 2020مـ -30 ربيع الاول 1442هــ ]

اطلع وكيلا محافظة ذمار محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ، اليوم على الوضع المائي ومصادر المياه في منطقة وادي عرام مديرية عنس وجهود إيقاف الحفر العشوائي للمياه في المنطقة .

وخلال الزيارة ومعهم مدير عام مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس عبدالرحمن المعلمي ،أكد الوكيلان عبدالرزاق والجبين ،على أهمية الحفاظ على الموارد المائية والإلتزام بقانون المياه ،ومنع أعمال الحفر العشوائي للأبار .

وأشارا إلى أهمية الالتزام بالقرارات الصادرة من القيادة السياسية وقيادة السلطة المحلية وزارة المياه والبيئة المتعلقه بالحفاظ على المخزون المائي والمياه الجوفية،وتنظيم اعمال الحفر بموجب القانون.

ولفتا إلى أهمية مراعاة أوضاع المزارعين وتلبية تطلعاتهم في الحصول على المياه لري الاراضي الزراعية وفق القوانين واللاوائح المنظمة لذلك ..مؤكدين أهمية الحد من ظاهرة الحفر العشوائي وتقييد حركة الحفارات وردم الآبار المخالفه كاجراء قانوني رادع للمخالفين.

وكان مدير مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظتي ذمار والبيضاء المعلمي ، أكد حرص الهيئة على تنظيم عملية الحفر وتنفيذ قانون المياه ، حفاظا على المياه الجوفية من العبث والاستنزاف .

وأوضح أستمرار حملات الضبط والردم للأبار المخالفة ومنها 12 بئر مخالفه في منطقة عرام تنفيذا لقانون المياه وتوجيهات رئاسة الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة في حماية الاحواض المائية وتنظيم أعمال الحفر .

ودعا الجميع للالتزام بالقانون والتعاون مع جهود الهيئة في إيقاف الحفر العشوائي التي تهدد المخزون المائي والمصادر القائمة، والعمل على حل أي اشكالات وفقا القانون .

رافقهم خلال الزيارة رئيس المركز الوطني لرصد ودراسات الزلازل والبراكين المهندس محمد حسين الحوثي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com