الخبر وما وراء الخبر

اجتماع للمنظومة العدلية بمديرية جهران

105

ذمار نيوز || اخبار ذمار||
[12 نوفمبر 2020مـ -26ربيع اول 1442هـ ]

عقد بمديرية جهران اليوم اجتماع للمنظومة العدلية برئاسة رئيس محكمة جهران الإبتدائية القاضي فؤاد أحمد النهمي وعضوية وكيل نيابة معبر القاضي أحمد الإسبيلي ومدير أمن المديرية العقيد يحيى عبدالوهاب الديلمي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية خالد الفلاحي. وخلال الاجتماع تم مناقشة خطة عمل المنظومة وطريقة تعاملها مع القضايا والتظلمات التي ترفع لها من قبل المواطنين، وخط سير تلك التظلمات والإجراءات المتخذة بشأنها.

وأكد رئيس محكمة جهران القاضي فؤاد النهمي على ضرورة سرعة البت في قضايا وتظلمات المواطنين وإنصافهم بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية. وأوضح رئيس محكمة جهران إلى أنه خلال الأسبوع الماضي تم طلب الامناء المرخص لهم، وتم السماع لهم والتنبيه عليهم بالأخطاء التي يرتكبها البعض منهم وعدم تجاوز اختصاصهم المكاني ومنعهم من كتابة أي محرر للبيع إلا بعد إبلاغ بقية الورثة والمجاورين والخلطاء لأحقيتهم في الشفعة وذلك بسبب الكم الهائل من دعاوى الشفعة.

وأشار إلى أنه تم إحالة 21 شخصا منتحلا لصفة أمين إلى نيابة معبر للتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع، مؤكدا أنه تم إلقاء القبض عليهم وإيداعهم إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، ولا زالت النيابة العامة توالي التحقيق معهم تمهيداً لتقديمهم للمحاكمة أمام محكمة جهران الإبتدائية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com