الخبر وما وراء الخبر

المرتضى: شقيق المستقيل “هادي” قد يكون في صفقة الأسرى القادمة

25

قال رئيس اللجنة الوطنية اليمنية لشؤون الأسرى (عبدالقادر المرتضى) إن “ناصر منصور هادي” شقيق المستقيل من الرئاسة “عبدربه منصور هادي” سوف يكون ضمن الصفقة التالية من عمليات تبادل الأسرى مع قوى العدوان، إن التزمت هي بالشروط التي تم التوافق عليها.

وأكد المرتضى، خلال لقاء مع “قناة العالم” اليوم الثلاثاء، أن قيادات الجيش واللجان الشعبية من المستحيل أن تفرج عن قيادات القاعدة الذين تم أسرهم من مختلف جبهات القتال في اليمن، لافتاً إلى أن تنظيم القاعدة طرف رئيسي في العدوان.

وأوضح “المرتضى” أن تعدد الأطراف المعنية بملف الأسرى تعوق دون عملية كاملة لتبادل الأسرى، مبيناً أن تحفظ الطرف الآخر على 10 أسرى كان قد تم التوافق عليهم كاد أن يعصف بالاتفاق بشكل عام، وقابلته “صنعاء” بالتحفظ على 10 من أسرى العدوان.

وأشار إلى أن سبعة أسرى ممن كانوا ضمن كشوفات عّمان، أبلغ الأسرى المحررون بأنهم استشهدوا داخل السجن، وقد تسلمت صنعاء جزءا من هذه الجثث، مؤكداً أنه بعد عرضها على أطباء شرعيين، أكدوا أنهم تعرضوا لتعذيب شديد جعلهم يفارقوا الحياة.

ولفت “المرتضى” إلى أن شخصيات أخرى من قوى التحالف كـ”محمود الصبيحي وفيصل رجب ومحمد قحطان” ليس لدى القيادة في صنعاء أي مانع من التفاوض حولهم، إن استجاب العدوان للمطالب المحددة في التبادل مقابل كل شخص.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com