الخبر وما وراء الخبر

تفقد سير العمل بفرع هيئة الموارد المائية بذمار

62

تفقد وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق اليوم سير العمل في فرع الهيئة العامة الموارد المائية.

وخلال الزيارة أكد الوكيل عبدالرزاق أهمية تعزيز الرقابة على الحفارات وتنظيم إجراءات الحفر والتعميق للآبار وفقا لقانون المياه والقرارات ذات الصلة.

وشدد على وضع المعالجات الكفيلة بالحد من تلوث المياه الجوفية بالصرف الصحي والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمنع ري المزارع بمياه المجاري .. مشيراً إلى التحديات الناجمة عن التوسع في زراعة القات وما يسببه من استنزاف جائر للمياه الجوفية.

ولفت إلى أهمية الوعي المجتمعي في ترشيد استهلاك المياه وإتباع أنظمة الري الحديث ومنع الحفر العشوائي للآبار كونها تستنزف الأحواض المائية وتهدد بجفافها.

وحث الوكيل عبدالرزاق على تكاتف الجهود لتعزيز الأمن المائي والحفاظ على المورد المائي لاستمرار ديمومة القطاع الزراعي .. مشيداً بجهود فرع الهيئة في الحفاظ على الموارد المائية ومنع الحفر العشوائي للآبار.

وكان مدير الفرع المهندس عبدالرحمن المعلمي، استعرض الجهود المبذولة في مواجهة الحفر العشوائي للآبار والرقابة على الحفارات وضبط المخالفات وكذا التأكد من سلامة الآبار اليدوية وردم الملوثة.

وبين أن الفرع ينفذ حملة لتحديد مناسيب المياه الجوفية، وإعادة تفعيل محطات الرصد المناخية التي تحدد كميات هطول الأمطار للاستفادة منها في إعداد دراسات لمستوى تغذية الأحواض المائية .. مشيرا إلى أنه تم تكليف فريق لإعداد دراسات عن وضع حوض ذمار المائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com